استخدام 30 ألف لتر من المطهرات لتعقيم المسجد النبوي

المسجد النبوي

أعلنت إدارة السجّاد بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عن استخدام أكثر من 30 ألف لتر من مواد التعقيم لتنظيف وتعقيم سجّاد المسجد خلال شهر صفر الماضي (شهري سبتمبر وأكتوبر).

يأتي ذلك ضمن وذلك ضمن الإجراءات والتدابير المتّبعة للمحافظة على نظافة وطهارة المسجد، وسلامة قاصديه، كما نقلت صحيفة المواطن.

وذكرت الصحيفة، أن وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الخدمية تُولي عناية فائقة بتعقيم ونظافة السجّاد في أرجاء المسجد النبوي.

وأشارت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي إلى، أنه يتم تعقيم السجّاد 10مرات في اليوم الواحد قبل وبعد كل صلاة، موضحةً أنه بلغ عدد مرات تعقيم السجّاد في الحرم القديم الروضة الشريفة خلال شهر صفر الماضي قرابة 1800 مرة.

وقالت رئاسة شؤون المسجد النبوي، إنه تم استخدام 10 آلاف لتر من مواد التعقيم الآمنة، إضافة إلى إجراء نحو 1000 عملية تعقيم للسجّاد داخل التوسعات وفي ساحات المسجد باستخدام 21030 لترًا من مواد التعقيم.

وأضافت: إلى جانب أعمال غسل السجّاد وتعطيره، وتطبيق التدابير الوقائية ومتابعة التقيّد بعلامات التباعد المحدّدة على السجّاد، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية، ولينعم المصلون بالراحة والطمأنينة ويؤدون الصلوات في أجواء صحية آمنة.

المصدر : صحيفة المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد