رابط نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس

رابط نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس

من المقرر ان تفعل وزارة التربية والتعليم السودانية،يوم غد الجمعة 14 أكتوبر 2021، رابط نتيجة الشهادة السودانية 2021، من خلال مؤتمر صحفي لجميع الطلاب في كافة المحافظات السودانية، وذلك بعد الانتهاء من تدقيق وتصحيح الاوراق ومراجعتها من قبل لجنة الامتحانات في دولة السودان.

وذكرت وسائل إعلام تعلمية سودانية، أن نتيجة الشهادة السودانية 2021، سيتم الاعلان عنها خلال الساعات القادمة، مشيرة الى نتائج الشهادة الثانوية السودانية للعام 2021، ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني برقم الجلوس التابع للوزارة لجميع الطلاب في كافة المحافظات السودانية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، سامي الباقر أن وزارته اكتمال عملية تصحيح الشهادة السودانية، عقب عملية المراجعة والرصد، لافتا الى ان جلس 191.287 طالبًا لامتحانات الشهادة السودانية في العام 2021، منهم 98.615 طالبة، جرى امتحانهم في 987 مركزًا داخليًا و16 خارجيًا.

رابط نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس إضغط هنــــــــــــــــا

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم السودانية، اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، عن موعد نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2021، حيث بدأت عمليات تصحيح أوراق الشهادة السودانية في 16 أغسطس الماضي، بمشاركة 6 آلاف معلم.

وذكر المصادر ذاتها انه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية في الفترة من (10_15) من شهر أكتوبر الشهر الجاري، وذلك بعد تساؤل عدد من الطلاب عن النتائج بعد تأخرها لعدة اسباب.

وأوضح ان أعمال التصحيح اكتملت بنسبة (90%) فيما تبقت مادة واحدة لم تصحح هي مادة الكيمياء، لافتا الى ان أعمال الكنترول ستكتمل في التاسع من أكتوبر المقبل .

وكان قد نفى مدير إدارة امتحانات السودان الاستاذ محمود سر الختم (الحوري)، السبت 11 سبتمبر 2021، كافة الانباء المنتشرة عبر وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشان تحديده موعد نتيجة الشهادة السودانية 2021،معرباً عن أمله في أن تستمر جميع مراحل تصحيح الشهادة بنفس الوتيرة والدقة حتى إعلان النتيجة وذلك بتضافر جهود الجهات الرسمية والمعلمين.

وقال مدير إدارة امتحانات السودان الختم في تصريحات رصدتها سوا، إن وزارة التربية والتعليم السودانية لم تحدد حتى تلك اللحظة موعد نتيجة الشهادة السودانية 2021، مشيرا الى أن الطواقم في الوزارة لا زالت تعمل حتى تلك اللحظة في تصحيح وتدقيق اوراق الامتحانات.

وتوقع مدير إدارة امتحانات السودان أن خلال الاسابيع القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من تصحيح الاوراق، بعد ذلك سيتم التحديد الموعد الرسمي لها من قبل وزارة التربية والتعليم ولجنة الامتحانات المتخصصة في ذلك الامر.

وأوضح ان امتحانات الشهادة السودانية 2021، قد أجريت بصعوبة هذا العام، وذلك نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، في كافة المحافظات السودانية، مما استدعى الى اخذ كافة التدابير للحفاظ على المعلمين والطلاب.

ودعا محمود سر الختم مدير إدارة امتحانات السودان، جميع المعلمين لبذل الجهد من اجل الانتهاء من تصحيح الاوراق والتركيز في إجابات الطلاب لعدم ضياع جهد الطلاب في إجابة الامتحان، وإعطاء كل طالب حقه.

في ذات السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية، ستبدأ في السادس عشر من أغسطس الحالي بمشاركة ستة آلاف معلم ومعلمة.

وقال الاستاذ محمود سر الختم الحوري مدير ادارة الامتحانات بالوزارة في تصريح صحفي، إن مراحل أعمال الكنترول كانت قد انطلقت في السابع من أغسطس بمشاركة 1400 معلماً يعكفون الآن على وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة وتجهيزها لمرحلة التصحيح .

وأشار إلى أن امتحانات هذا العام صاحبتها مشاكل وتحديات كبيرة إلا أنها مرت بسلام بجهود المعلمين ووزارة التربية والتعليم بصفة عامة وإدارة الامتحانات بصفة خاصة.

ودعا الحورى المعلمين المشاركين في الكنترول والتصحيح الى بذل المزيد من الجهود وتحري الدقة والتركيز للمحافظة على حصيلة جهد الطلاب، مؤكداً ثقته فيهم، معرباً عن أمله في أن تستمر جميع مراحل تصحيح الشهادة بنفس الوتيرة والدقة حتى إعلان النتيجة وذلك بتضافر جهود الجهات الرسمية والمعلمين.

في وقت سابق، كشفت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأربعاء 7 يوليو 2021، عن موعد نتائج الشهادة السودانية 2021، لجميع الافرع التعلمية في كافة المحافظات السودانية، بعد الانتهاء منها خلال الاسبوع الماضي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، إذ ستوافيكم وكالة سوا بكافة التفاصيل.

ونقلت وكالة الانباء السودانية "سونا" الرسمية عن مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن يبدأ تصحيح أوراق الشهادة السودانية 2021، بعد عيد الأضحى المبارك 2021، بعد ما يقارب اسبوعين ضمن المعاير المعمول بها من قبل الوزارة ولجنة مختصة.

وذكرت الوكالة أن سيتم الاعلان عن نتائج الشهادة السودانية 2021، خلال شهر اغسطس المقبل، حيث تعد لاول مرة منذ أكثر من ثلاثين سنة على تاريخ السودان أن تتأخر النتائج بهذا الشكل، وذلك نتيجة لظروف انتشار وباء كورونا والتغيرات السياسية الذي شهادتها السودان.

وأكدت أن سيتم القبول بجامعات السودانية بناء على بنظام البوكسل، أي المواد الاساسية في الفرع الأدبي والعلمي، مضيفا ان الادبي يعتمد على التاريخ والجغرافيا حسب درجة العلامة، بينما يكون الفرع العلمي حسب العربي والإنجليزي والمواد الاساسية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم السودانية خطوات خلال العام الحالي مخالفة عن السنوات الماضية وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد والاحداث الذي شهدتها خلال السنوات الاخيرة.

يذكر أن الامتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021، ستجري وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بناء على قرارات وزارة الصحة في السودان لمنع تفشي الوباء بين الطلاب وحفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين.

وكانت قد بدأت امتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 " الشهادة السودانية 2021"، في 6 يونيو الشهر الماضي في كافة المحافظات السودانية، إذ ستواصل لمدة 8 أيام لجميع الطلاب بكافة الفروع في السودان، حيث راعت الوزارة كافة الطلبة بالمناهج نتيجة للأوضاع والظروف الذي مر بها الوطن خلال العام الحالي.

قامت وزارة التربية والتعليم السودانية بعمل خطوات خلال العام الحالي مخالفة عن السنوات الماضية وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد والاحداث الذي شهدتها خلال السنوات الاخيرة، حيث اخرت نتائج امتحانات شهادة الأساس للعام الدراسي 2021، لجميع الطلاب مع انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبيرة في كافة المحافظات وفرض حظر التجوال والحجر المنزلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد