يوسف الهوتي مراسل قناة العربية يكشف تفاصيل استقالته

يوسف الهوتي

كشف مراسل قناة العربية يوسف الهوتي، اليوم الخميس، عن سبب استقالته من القناة في أعقاب إعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عُمان.

وقال الهوتي خلال لقاء مع إذاعة "هلا اف ام" العُمانية، إن سبب استقالته يعود إلى نشر قناة العربية تقريرًا تستهزء فيه من الشعب العُماني خلال الإعصار شاهين الذي ضرب عدة أراضي في السلطنة.

وأضاف، أن "قناة العربية كانت في تغطية كاملة حتى حينما اشتد الإعصار .. أحيانًا يصدر قرارًا عن أشخاص ليسوا بمخضرمين في العمل الإعلامي، فيأخذون بعض اللقطات ويجمعونها، وليس هذا الوقت المناسب بأن تنشر بعنوان العمانين يفتكرونها مزحة وعندما جاء الإجاء اختبأؤوا".

وتابع: "دولة مثل عُمان لا يمكن المزاح معها بهذه الصورة وغير مقبول بالنسبة لنا نحن؛ فنحن دولة وراثية سلطانية ودولة لها أصول وثقافة ولها حضارة.. ليست هناك مجال في هذه الأوضاع أن نمزح".

وأردف: "كان موقفي بالاستقالة وأنا اعتقد أنه كنا موقفًا صحيحًا، وقبلها تحدثت مع إدارة القناة وقلت لهم يجب أن يكون هناك اعتذار على الشاشة، وعندما لم يأتِ هذا الاعتذار فكانت ساعة الصفر بالاستقالة".

وتمنى لقناة العربية كل التوفيق، مضيفًا بالقول إنه منذ أن عمل معهم عام 1998 كمجموعة mbc أنتج  1800 تقرير "وكلها تقارير ايجابية".

وكان علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام للإعلام، قد انتقد التقرير المصور الذي بثته قناة "العربية" عبر حسابها الرسمي على "تويتر" عن الحالة المدارية "شاهين".

وقال الجابري عبر "تويتر" منتقدًا المقطع المصوّر: "عمل لا علاقة له لا بالإعلام المهني ولا بالتصرف الإنساني وانتم تغطون حالةً مداريةً يتعرض لها بلد يكن لكم الإحترام ..الكلام لإدارة قناة العربية"، وفي انتظار ردة فعلكم تجاه صاحب الفكرة (العبقرية) ومَن سمح بظهورها للعلن، فالعمانيون أعظم مما روجتم له وزدتم عليه من شوارد لا علاقة لها بنا".

وعقب مراسل قناة العربية يوسف الهوتي خلال المقابلة الإذاعية على ذلك بالقول، إن القناة حذفت التقرير وقدمت اعتذرًا لوكيل وزارة الإعلام في سلطنة عًمان علي الجابري، قائلاً إن "الاعتذار لسعادة علي الجابري هو اعتذار للحكومة".

وتابع: "التقرير شاهدوه العالم وأنا طلبت أن يكون هناك اعتذار على الشاشة، وطالما لم يحدث فلا يمكن المساومة بين وظيفة ووطن.. الوطن حقيقة أعز".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد