الأونروا تعلن آخر تطورات إعادة إعمار المنازل المدمرة من العدوان الإسرائيلي الأخير

قصف عمارة كحيل - أرشيفية

تحدث الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس، عن آخر تطورات إعادة إعمار المنازل المدمرة والأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة .

وأوضح أبو حسنة في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، أن عملية إعادة بناء المنازل التي دمرها الاحتلال كلياً خلال عدوان 2021 بدأت قبل يومين وهي مستمرة.

وأشار إلى أنه تم توزيع دفعات مالية لنحو 109 عائلات منازلهم مدمرة في القطاع وعملية الإعمار متدرجة ومتدحرجة والمواطنين هم من يقومون بإعمار منازلهم وليس الأونروا، لافتاً إلى أن إجمالي البيوت المدمرة كلياً في مختلف مناطق قطاع غزة وصل إلى 1358.

وأكد أبو حسنة أن الأونروا دفعت لحوالي 1200 عائلة، 2000 دولار بعد انتهاء العدوان كبدل إيجار ل 6أشهر و500 دولار بدل اندماج، مضيفاً بأن الأونروا دفعت 10 ملايين شيكل لـ 10 آلاف عائلة بمعدل 800 شيكل لكل عائلة أصيبت منازلهم بأضرار مختلفة كمساعدة لهم.

وقال "لدينا 8200 منزل يحتاج أصحابها لمواصلة تقديم الدعم المالي لهم سواء أكانت منازل مدمرة تدميرا شاملا أو أضرارا جسيمة غير صالحة للسكن أو أصيب بأضرار طفيفة وينقصها لإتمام هذه العملية حوالي 40 مليون دولار وهناك جهود حثيثة ومستمر تبدل في هذا الإطار".

ونوه أبو حسنة إلى أن الأضرار الجزئية لعدوان 2021 وضعناها ضمن الحسابات والعملية تتقدم، ولكن الأولوية هي لإعادة المنازل المدمرة لعودة الناس المشردة لبيوتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد