داخلية غزة تُشدد إجراءات السلامة المرورية إثر تزايد حوادث المرور

داخلية غزة تُشدد إجراءات السلامة المرورية بسبب تزايد حوادث المرور

أصدر وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ناصر مصلح، اليوم الخميس، تعليماتٍ بتشديد إجراءات السلامة المرورية، وضبط حالة على الطريق في قطاع غزة؛ للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم. 

جاء ذلك، خلال اجتماعه، مع قيادة الشرطة وشرطة المرور والنجدة، في إطار متابعة إجراءات ضبط الحالة المرورية. 

وقدم مصلح شرحًا مفصلًا حول طبيعة عمل شرطة المرور والخطة المرورية في غزة بوجه عام، والإجراءات والجهود التي تقوم بها الشرطة من أجل ضبط الحالة المرورية. 

وأكد على أن عمل شرطة المرور يهدف بالأساس لتنظيم الحركة المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة ممتلكاتهم. 

وتطرق إلى وفاة طفلين بفعل الحوادث المرورية خلال اليومين الماضيين، مؤكداً أن ذلك يستدعي وقوف جميع الجهات ذات العلاقة عند مسؤولياتها في حماية أرواح أبناء شعبنا، وبالأخص شرطة المرور لضبط الحالة المرورية وفق الإجراءات القانونية. 

وأكد مصلح على دعم إجراءات الشرطة وخاصة شرطة إدارة المرور في تنفيذ تلك الإجراءات، مؤكداً أن هذا الأمر مسؤولية مجتمعية تشترك فيها الجهات الحكومية مع المؤسسات المجتمعية والمواطنين بجميع شرائحهم. 

وأوضح العميد تامر شحادة أن 74% من مجمل الحوادث التي وقعت خلال العام الماضي 2020، كانت بسبب عدم حيازة السائق رخصة قيادة. 

وعرّج على المخالفات الخطيرة التي تتسبب في غالبية الحوادث في غزة، والتي تتمثل في عدم حيازة رخصة قيادة، وقطع الإشارة الضوئية، والدخول في الاتجاه المعاكس، والسرعة الزائدة، والحركات البهلوانية. 

وشدّد العميد شحادة على أن شرطة المرور ستواصل جهودها المكثفة لضبط الحالة المرورية، وتحقيق السلامة على الطرق، وذلك من خلال التعاون الوثيق جميع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة. 

وأوضح أنه تم خلال الفترات الماضية عقد عدة لقاءات مع فئات عديدة من السائقين، في إطار الجهود العامة لمتابعة الحالة المرورية. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد