شاهد: قتلى وإصابات خلال مواجهات مسلحة في بيروت

جندي لبناني أثناء الاشتباكات في بيروت قبل قليل (رويترز )

اندلعت مواجهات عنيفة، صباح اليوم الخميس، في محيط قصر العدل في العاصمة اللبنانية بيروت أدت بحسب وكالات أنباء دولية إلى 6 قتلى وعدد من الإصابات حتى هذه اللحظة.

وقالت قناة "الجديد" اللبنانية، إن المنطقة تشهد توترًا ملحوظًا، لاسيما مع تجمع مناصرو عدد من الجهات للتوجه نحو الاعتصام الذي يقام ضد القاضي طارق البيطار المُتكلف بقضية انفجار مرفأ بيروت.

من جهته أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس، أن عناصره ستطلق النار على أي مسلح في حي الطيونة ومحيطه بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك على خلفية إطلاق نار كثيف ووقوع ضحايا في احتجاج على قاضي التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وقال الجيش اللبناني، في بيان له، إن "وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر وتطلب من المدنيين إخلاء الشوارع".

بدورها أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، بوقوع انفجار في بيروت، ولم ترد تفاصيل أخرى حول ماهية الأنفجار.

وتفيد لبنانية أن الانفجار ناجم عن قذائف صاروخية تطلق خلال الاشتباكات المسلحة التي تجرى حاليا  في شوارع الطيونة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت مصادر طبية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح خطيرة في بيروت في إطلاق نار قرب موقع حيث تجمع محتجون يتظاهرون ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

وأعلنت وزارة الداخلية اللبنانية اجتماعا طارئا لقادة الأجهزة الأمنية لمتابعة الأمر.

Screen Shot 2021-10-14 at 12.09.02.png
Screen Shot 2021-10-14 at 12.09.12.png
Screen Shot 2021-10-14 at 12.09.31.png
Screen Shot 2021-10-14 at 12.09.20.png

المصدر : وكالة سوا- رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد