الشرطة تعلن ظروف مقتل الشاب حسن عاشور خلال شجار في نابلس

حسن عاشور

تحدث مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة نابلس العقيد أمجد فراحتة، صباح اليوم الخميس، عن ظروف مقتل الشاب حسن عاشور بشجار وقع في نابلس أمس.

ووصف فراحتة خلال حديثٍ عبر راديو حياة تابعته "سوا"، الحدث الذي وقع يوم أمس ونتج عنه مقتل شاب وإصابة آخر إصابة بليغة وحالته غير مستقرة في المستشفى وإصابة شابين آخرين بحالة طفيفة بـ"المأساوي"، كما أفاد.

كما أفاد فراحتة بأن الشرطة تلقت يوم أمس بلاغًا عن وقوع شجار ووصول إصابات إلى المستشفى، ولاحقًا أعلن المستشفى عن وفاة أحد المشتركين في الشجار وهو شاب من نابلس يبلغ 28 عامًا، وإصابة آخر يبلغ من العمر 36 عامًا إصابة خطرة وغير مستقرة وهو من الطرف الآخر للشجار.

وبشأن سبب الشجار، أكد فراحتة أنه يتحفظون على شرارة انطلاق الشجار ولكن هناك ايحاء من زملائي الذين عملوا في القضية بأنها بسيطة"، مضيفًا أن الأربعة المشتركين في الشجار أحدهم قتل وآخر في العمليات وحالته الصحية خطرة وغير مستقرة، وحالتين إصابتهم لا تسمح بضبط إفاداتهم.

وكرر مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة نابلس العقيد أمجد فراحتة،  وصف الحدث بالمأساوي، موضحًا أن الشاب توفى بآلة حادة غرزت في صدره والطرف الأخر مصاب بآلة حادة برأسه.

وحول كيف تعاملت الشرطة، قال فراحتة: "بعض الإشارات قالت إن الشرطة تأخرت في بيانها.. وهذا صحيح تأخرنا 45 دقيقة في بياننا"، مؤكدًا أنه كان لديهم ظروف تحقيقية لا تسمح بالإعلان المباشر، منوهًا إلى أن هذا الشيء يخص الحالة الأمنية من طرف الشرطة.

وتابع فراحتة: كان من الواجب قبل إعلان الوفاة واسمه أن نكون قد أمَّنا ما نستطيع تأمينه من بيوت ومستشفيات حتى لا يتم الاعتداء على أي مركز صحي.

ولفت إلى، أن التحقيق مستمر والنيابة منذ اللحظة الأولى مع الشرطة وتباشر الإجراءات التحقيقية، موضحًا أنه تم التحفظ على الجثمان لإضفاء الصفة التشريحية على حالة الوفاة والبت من قبل الطب الشرعي بسبب الوفاة النهائي، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يعتبر إجراء قانوينًا من طرف النيابة لإثبات سبب الوفاة بشكل مباشر.

ونوه إلى، أن عدد المتحفظ عليهم 4 وهم المتوفى للتشريح والمصابين الثلاثة، مجددًا التأكيد أن أسباب الشجار بسيطة وقد لا تكاد تذكر. دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل، منوهًا إلى أن نابلس لم تشهد حالات قتل منذ فترة طويلة.

وبشأن الحالة الأمنية في نابلس، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة، وجود حالة من الأمن والأمان، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية تقوم بالقبض على من يمتلكون قطع سلاح، ومؤخرًا صادرت 4 قطع سلاح طويل من شرق نابلس.

وأفاد بأنه خلال الساعة الثانية فجر اليوم الخميس وقع شجار آخر في شارع 15، مشيرًا إلى أنه استخدمت فيه أدوات حادة ومسدس، وعلى الفور تحركت الشرطة إلى هناك وكادت أن تحدث كارثة أخرى، لافتًا إلى أنه لم تسجل أية إصابات، وتمكنت الشرطة من ضبط السلاح المستخدم والأشخاص المشتركين في الشجار ومن ضبط أدوات حادة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد