عُمان تدرس استخدام الطائرات المسيرة في تسليم الطرود

طائرات مسيرة

أجرت جامعة السلطان قابوس، تجارب على استخدام الطائرات المسيرة في تسليم الطرود البريدية، وذلك لأول مرة في عُمان.

واستضافت كلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس، عرضًا تجريبيًا لتسليم الطرود البريدية عن طريق الطائرات بدون طيار على محطة هبوط ذكية، بالشراكة مع مجموعة اسياد وشركة يو في ال روبوتيكس وشركات ناشئة محلية.

ووفقًا لما نقلت صحيفة الرؤية، فإن هذه التجربة تهدف إلى الاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات في هذا المجال الذي يسهم بالدفع قدمًا إلى تبني توجهات أفضل تخدم البحث العلمي والتطوير في البلاد، وتوطين التقنيات في السلطنة.

وجرت التجربة برعاية الدكتور فهد بن الجلندى ال سعيد رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات مع مجموعة من المهندسين والداعمين للتجربة العلمية من مجموعة أسياد وغيرها من الجهات المعنية.

وأشار الصحيفة إلى، أن مجموعة أسياد لتعزيز فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال من خلال تزويدهم بحلول مرنة تخدم نمو أعمالهم، وتمكنهم من توصيل منتجاتهم بكفاءة عالية داخل السلطنة.

كما تعمل المجموعة على فتح أسواق جديدة لها خارج السلطنة، بالإضافة الى دعم أسياد للبحوث العلمية والابتكار الذي يأتي ضمن أولوياتها من أجل الارتقاء بالمنظومة اللوجستية في السلطنة وتحقيق الاستدامة وتعزيز التنافسية إقليميًا وعالميًا.

المصدر : صحيفة الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد