الهباش: من لم يستطع زيارة الأقصى فليرسل زيتاً لنسرج قناديله

قاضي قضاة فلسطين خلال إلقاء محاضرة في الجزائر

قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأربعاء، إن من لم يستطع شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وزيارته فليرسل زيتًا يسرج في قناديله، وذلك كناية عن ضرورة أن يبقى المسجد الأقصى عامرًا بالمسلمين والمصلين والمرابطين".

جاء ذلك إلقاء الهباش الذي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية الجزائر على رأس وفد رسمي فلسطيني تستمر لعدة أيام، محاضرة في معهد تكوين الأئمة بولاية قسنطينة الجزائرية بحضور أئمة المساجد والخطباء وطلبة المعهد في الولاية.

وأكد أن دور الأئمة والدعاة في المجتمع لا يقتصر على شرح العبادات فقط، إنما يتناول كافة هموم ومشاكل الناس واهتماماتهم، داعيًا الأئمة والدعاة إلى نشر الوعي بأهمية المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس كونها من أقدس البقاع على الأرض، وفيها أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، والمسجد الأقصى هو ثالث مسجد دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى شد الرحال إليه وزيارته.

وختم، أن الدور الذي يقوم به الأئمة والدعاة في المجتمع المسلم هو أمانة عظيمة وميراث الأنبياء لتبيان الحق من الباطل لعامة الناس وإرشادهم للطريق القويم وطريق الهداية.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد