هاكرز يخترقون مستشفى اسرائيلي والجيش يعرب عن تخوفاته

مستشفى هيلل يافي في الخضيرة

تمكن عدد من الهاكرز، اليوم الاربعاء، من اختراق أنظمة الكمبيوتر لمستشفى هيلل يافي الاسرائيلي، مطالبين بفدية مالية لإسترجاعه.

ووفق موقع "اسرائيل ديفنس"، فان القراصنة الهاكرز تمكنوا من اختراق كافة أنظمة الكمبيوتر التابعة للمستشفى الواقع في مدينة الخضيرة.

ووفق الموقع، فقد تم الإبلاغ عن الحادث لوزارة الصحة والمجموعة الإلكترونية على الفور، الذين قالوا بأنه تم "إطلاعهم على تفاصيل الحادث وهم يشاركون في التحقيق فيه".

ووزعت وزارة الصحة الاسرائيلية تحديثا حول الموضوع على المستشفيات الاخرى كإجراء وقائي احترازي، حيث أعلن مستشفى لانيادو في نتانيا أنه يستعد لاستقبال المرضى الذين لن يُسمح لهم بالعلاج في مستشفى هيلل يافي.

وقالت مصادر اسرائيلية، إنه وخوفاً من المزيد من الهجمات الإلكترونية على المؤسسات الطبية الأخرى في اسرائيل، فان وزارة الجيش الاسرائيلي تخشى أيضاً من أن القراصنة الهاكرز الايرانيين، سينتهزون الفرصة ويقتحموا مؤسسات طبية اخرى في كل أنحاء اسرائيل.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية، "لا زالت أنظمة الكمبيوتر في مستشفى (هلل يافي) معطلة ولا يستطيع الأطباء الوصول اليها ولم تعد المؤسسة الطبية بعد إلى العمل بكامل طاقتها".

وأضافت القناة "أمرت وزارة الصحة بالبدء في طباعة الملفات الطبية للمرضى، خوفًا من المزيد من الهجمات الإلكترونية، كما ان أنظمة الكمبيوتر في المستشفى قديمة، وتحذيرات من مزيد من الهجمات على أنظمة مستشفيات أخرى على وجه الخصوص، وعلى الاقتصاد الإسرائيلي بشكل عام".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد