إسرائيل: قرار بزيادة أعداد الشرطة في المدن العربية لإخماد أي مظاهرات

المظاهرات العنيفة في اللد

قرر مفوض عام الشرطة الاسرائيلية كوبي شبتاي، مساء اليوم الأربعاء، تجنيد المئات من الاسرائيليين للخدمة في سلك الشرطة عقب الازمة التي حدثت داخل المؤسسة الشُرطية خلال الأعمال العنيفة التي تمت في المدن العربية والمختلطة أثناء العدوان الاخير على قطاع غزة في شهر مايو الماضي.

ووفق موقع "واللا"، فقد تمت الموافقة على تعيين 1200 شخص للانخراط في صفوف الشرطة الاسرائيلية لمجابهة ما وصفوه بـ"أعمال العنف" في المدن المختلطة؛ وهي المدن التي يقطنها سكان يهود وعرب.

واشار مفوض الشرطة الى ان جهاز الشرطة يجب ان يتعامل كوحدة خاصة تعمل لوحدها دون اللجوء الى قوات اخرى في أي حادث طارئ، كما حدث خلال عملية الاسوار على غزة، والتي استقدمت فيه الشرطة قوات من حرس الحدود.

واضاف ان الشرطة استقدمت قوات اضافية من الضفة الغربية من قوات حرس الحدود، بالاضافة الى استقدام جنود احتياطيين في الجيش الاسرائيلي، والزج بهم في المدن المختلطة لإخماد الاعمال العنيفة التي تصاعدت خلال العدوان على غزة.

وكانت قد اندلعت في عدد من المدن العربية والمدن المختلطة مظاهرات عنيفة جدا خلال الأيام الاولى من العدوان المنصرم على قطاع غزة خلال شهر مايو، والذي خلّف أكثر من 250  شهيداً فلسطينياً.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد