الجهاد تحذر: المساس بالأسرى سيقلب الأوضاع وينذر بتفجرها

الجهاد الإسلامي

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الأربعاء، بيانًا صحفيًا حول إضراب أسراها عن الطعام في السجون الإسرائيلية، مؤكدةً أن المساس بالأسرى سيقلب الأوضاع وينذر بتفجرها.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية:

المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي بالضفة الغربية أ. طارق عز الدين:

شرع اليوم نحو 150 أسيراً من مجاهدي حركة الجهاد الاسلامي بالإضراب المفتوح عن الطعام ، وهي خطوة في التصعيد المتدرج الذي أقره الأسرى بالسجون في معركتهم ضد إدارة مصلحة السجون وجهاز المخابرات الصهيوني "الشاباك".

إن معركة الأسرى هي معركة كل فلسطيني ، ومعركة كل حر في هذا العالم ، فالأسرى طلاب حرية ، وهم عناوين للفعل المشروع طوال مسيرة المقاومة والجهاد التي يخوضها الشعب الفلسطيني دفاعاً عن نفسه وأرضه ومقدساته وفي مواجهة الارهاب والعدوان الصهيوني.

إن إسناد الأسرى ونصرتهم هو واجبٌ وطني مقدس ، تشارك فيه كل مكونات العمل الوطني والإسلامي، ولذلك ندعو كل الفصائل والقوى والتيارات السياسية والشبابية والنقابية وقطاع المرأة الفلسطينية وكل أطياف المجتمع ونخبه ومثقفيه وعماله وموظفيه لأوسع مشاركة في إسناد ونصرة الأسرى.

إن قوة الفعل الشعبي المساند للأسرى يسهم بشكل فاعل وكبير في تقصير أمد الإضراب وبالتالي فإن كل مسيرة وكل فاعلية وكل كلمة وكل صوت داعم ومساند للأسرى يشكل حماية لهم، وهو بمثابة رسالة للعدو الصهيوني وكل أجهزته بأن المساس بالأسرى سيقلب الأوضاع وينذر بتفجرها، وهذا ما سيردع العدو ويوقف عدوانه ويضغط عليه لوقف وانهاء كل إجراءاته العدائية بحق أسرانا وأسيراتنا.

ندعو جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده بالداخل والخارج والجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم ، للقيام بدورهم في نصرة الأسرى، وعدم رهن التحرك الفاعل بعداد أيام الإضراب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد