التميمي يلتقي القنصل المصري في رام الله ويبحث عدة ملفات

أحمد التميمي مع المستشار سعيد هلال

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، بمكتب الدائرة بمقر منظمة التحرير في رام الله ، اليوم الأربعاء، القنصل العام لجمهورية مصر العربية المستشار سعيد هلال.

ووفقًا لوكالة الأنباء الرسمية، فقد أطلع التميمي القنصل سعيد هلال على آخر التطورات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة انتهاكات الاحتلال وجرائمه المتواصلة.

واستعرض التميمي خلال اللقاء انتهاكات الاحتلال اليومية في المسجد الأقصى، وآخرها قرار محكمة الاحتلال القاضي بالسماح للمستوطنين بالصلاة "الصامتة" في ساحاته، وانتهاك حرمة المقبرة اليوسفية ونبش القبور فيها.

وأطلع التميمي، القنصل المصري على عمليات الاستيلاء على الأراضي، والتوسع الاستيطاني، والاعتداء على أصحاب الأراضي والمزارعين، خاصة في موسم قطاف الزيتون، إضافة لما يمر به الأسرى الفلسطينيون من انتهاكات تهدد حياتهم وتمس بكرامتهم الإنسانية.

بدوره أكد القنصل العام سعيد هلال مواقف جمهورية مصر العربية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والداعمة لها في كل المجالات والمحافل الإقليمية والدولية.

واتفق الجانبان على ضرورة التنسيق الدائم واللقاءات الهادفة لتعزيز التشبيك، خاصة ما بين دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة ومؤسسات حقوق الإنسان في مصر.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد