الجامعة العربية تعبر عن سعادتها بمشاركتها في اكسبو دبي

جناج جامعة الدول العربية في اكسبو دبي

عبرت جامعة الدول العربية، مساء اليوم الأربعاء، عن سعادتها بالمشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي، بالإمارات العربية المتحدة.

وقال السفير حسام زكي المفوض العام لجامعة الدول العربية خلال حديثٍ على قناة الإمارات، إن اكسبو دبي حدثًا عالميًا وهو مناسبة لكل الدول والمنظمات لعرض حكايتها وما لديها، ولتعرض رؤيتها ليس فقط للماضي والحاضر وللمستقبل أيضًا.

وأضاف زكي: نحن سعداء لأن الإمارات كانت سباقة في دعوة الجامعة العربية للمشاركة ورعاية هذه المشاركة، لافتًا إلى أنه تم افتتاح جناح جامعة الدول العربية يوم افتتاح المعرض، معتبرًا أن اكسبو دبي 2020 "مناسبة جيدة سيكون لها تأثيرها وأبعادها المميزة".

وحول ما سيقدمه جناح جامعة الدول العربية لزواره، أوضح زكي أن المنظمة – الجامعة العربية - منظمة دول وهي منظمة سياسية في المقام الأول وتعمل على التنسيق بين مواقف الدول في موضوعات كثيرة، مشيرًا إلى أن للمنظمة حكاية عمرها أكثر من 75 عامًا.

وأفاد، بأن 600 شخص زاروا جناح جامعة الدول العربية في اليوم الأول لافتتاح اسكبو 2020 دبي، قائلاً إن هذا عدد لا بأس به لمنظمة، مضيفًا أن الجناح يحكي حكاية الجامعة العربية على نمط حكايات ألف ليلة وليلة، دون بعد خيالي، حسب قوله.

ولفت السفير حسام زكي المفوض العام لجامعة الدول العربية إلى وجود ألف مفتاح ومفتاح ليفهم الزائر ما هي الشخصية العربية وما هي جامعة الدول العربية ما الذي تروج هذه الجامعة وما هدفها، موضحًا أن لكل شيء مفتاح يضعه الزائر ليفهم من خلال الإجابات الموجودة وهي بعدة لغات وبشكل تكنولوجي.

وعن أبرز المحاور التي يركز عليها جناح الجامعة العربية في اكسبو 2020 دبي، قال السفير حسام زكي إن المحاور متصقة مع اكسبو دبي .. اكسبو يتحدث عن الدمج بين الابتكار والتكنولوجيا، فبالتالي جناح بيت العرب يحاول أن يُمكّن الزوار من استخدام أساليب تكنولوجية متنوعة ومبسطة تناسب الأطفال والشباب؛ ليتفهموا ماضي الجامعة العربية ومستقبلها.

وعن أحدث ما تم إضافته من قبل الجامعة العربية في جناح أكسبو 2020 دبي، أفاد السفير زكي بأنه "تم إضافة خرائط ربط الشبكات الكهربائية بين العالم العربي ككل من المغرب العربي إلى عمان إضافة إلى الشبكة المستقبلية التي هي بصدد أن تكتمل، ومنذ أسابيع قليلة وقعت كلاً من مصر والسعودية وعوا أهم وآخر ربط بين مشرق العالم العربي ومغربه.. وحين يضغط الزائر فيشاهد على الشاشات التفاعلية في الجناح، ويتبين للزوار بأن الجامعة تحاول أن تقدم خدمة للعرب في المستقبل".

وفي خطوة متقدمة في العلاقات بين الإمارات وإسرائيل اللتين وقعتا اتفاقًا لتطبيع علاقاتهما قبل عام، شاركت إسرائيل في معرض إكسبو 2020 في دبي الذي افتتح رسميًا نهاية سبتمبر المنصرم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد