أبو الغيط يشكر جمهورية كوريا على دعم الأونروا

أحمد أبو الغيط خلال لقاء وفد من جمهورية كوريا

شكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، جمهورية كوريا على دعمها المستمر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى " الأونروا " ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "OCHA" لتحسين الوضع الإنساني في فلسطين.

جاء ذلك خلال استقباله، يوم أمس الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة، رئيس الجمعية الوطنية "البرلمان" لجمهورية كوريا بارك بيونجسيوج والوفد المرافق، والذي يقوم حاليًا بزيارة للقاهرة.

وأشار بيان للجامعة العربية على موقعها الإلكتروني إلى أن أبو الغيط أوضح للمسؤول الكوري إهتمام الجامعة العربية بدفع سبل التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك والارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب، خاصة في ظل مذكرة التعاون المبرمة بين الجانبين عام 2013، متطلعًا لعقد الدورة الثالثة من المشاورات السياسية بين كبار المسئولين من الجانبين في أقرب فرصة.

من جانبه، أكد المسؤول الكوري حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الجامعة وتفعيل آلياته.

وتناول اللقاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين؛ خاصة فيما يتعلق بموضوع الحد من انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل سواء في منطقة الشرق الأوسط أو في منطقة شبه الجزيرة الكورية، كما شهد اللقاء حوارًا مطولاً حول الأوضاع في شبه الجزيرة.

المصدر : الجامعة العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد