عُماني يستبدل سيارته مرتين من مؤسسة تجارية ويحصل على 16 ألف ريال !

ريال عُماني

تمكن مواطن عُماني، من استبدال سيارته مرتين من مؤسسة تجارية؛ جراء عيوب فنية، ليتمكن بالنهاية من استعادة نحو 16 ألف ريال.

وقالت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية، إنها تمكنت من استرجاع مبلغ وقدره 15800 ريال عُماني لأحد المستهلكين؛ ضمن جهودها المبذولة في إيجاد الحلول لشكاوى المستهلكين، واسترجاع حقوقهم وفق القوانين واللوائح التي تنظم عمل الهيئة.

وفي التفاصيل، أشارت إدارة حماية المستهلك إلى تلقيها شكوى من مواطن بعد شرائه مركبة من إحدى المؤسسات التجارية، وبعد استخدامه للمركبة ظهرت بها عيوب فنية.

وأوضحت الإدارة في بيانٍ لها، أن المواطن اكتشف عُطلاً في المحور الأمامي يتمثل في صدور صوت عند التباطؤ، وثقل عند الالتفاف، بالإضافة لتسببه بتآكل للإطارات الأمامية من الجهتين، ووجود صوت صادر من حواف الأبواب عند القيادة على سرعات عالية.

وخاطب المواطن المؤسسة لاستبدال المركبة إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق بينهما، وبناءً على ذلك تقدم بشكواه للإدارة التي قامت بدورها باتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات حيث تم البحث في الشكوى، كما أورد موقع أثير.

وذكرت، أنه بناء على تقرير الخبير الفني تم التأكد من وجود العيوب في المركبة، ولذلك تم التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين تتمثل في الاتفاق على استبدال مركبة بأخرى جديدة بنفس المواصفات السابقة.

وحسب بيان إدارة حماية المستهلك، فإنه عند استخدام المستهلك للمركبة الجديد المستبدلة بأقل من أسبوعين ظهرت بها نفس العيوب السابقة.

وأكدت، أنه بعد توجه المواطن لمراجعة الإدارة تمكنت من عقد تسوية ودية بين الطرفين باسترجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك والذي يقدر بـ 15800 ريال عماني.

المصدر : موقع أثير

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد