الحكومة الفلسطينية تقرر بناء صفوف مدرسية بالقرب من الجدار في قلقيلية

جدار الفصل العنصري في قلقيلية

قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بناء صفوف مدرسية بالقرب من المناطق المحاذية للجدار في محافظة قلقيلية.

وقال مجدي الصالح ، وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية، خلال زيارة لبعض المناطق المحاذية للجدار في محافظة قلقيلية، إنه تم زيارة مدرسة "عزون وبيت أمين الثانوية" وتقرر دعم بناء 4 غرف صفية للتخفيف من أزمة الطلاب داخل الصفوف.

وأضاف الصالح، أنه سيتم العمل فيها مباشرة فورًا على أن تكون جاهزة مع مطلع العام الدراسي المقبل، لافتًا إلى أنه جرى زيارة مدرسة تجمع عرب الرماضين الواقعة خلف جدار الضم والتوسع والاطلاع على احتياجاتها من أدوات وأجهزة، ووعد أن يتم توفيرها مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

وأكد، أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمناطق المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، لتعزيز ثبات مواطنيها ودعمهم ومساندتهم من خلال المشاريع التطويرية والتحسينية المقدمة لهم.

وأشاد بثبات مواطني محافظة قلقيلية بوجه الاستيطان، ومقاومتهم لمخططات الاحتلال الهادفة إلى تهجيرهم وسلب أراضيهم، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل دعمها ومساندتها بكافة السبل المتاحة.

وشملت الوزير والوفد المرافق له كل من: قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية، وتجمع عرب "الرماضين وأبو فردة" الواقعتين خلف جدار الضم والتوسع العنصري جنوب قلقيلية، وبلدية قلقيلية.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد