شروط الافراج عن منير البلوشي بعد طلال السلماني

منير البلوشي

أعلن المحامي أحمد الزدجاني في سلطنة عمان اليوم الأربعاء الافراج عن الناشط الاجتماعي منير البلوشي بعد توقيف واعتقال دام قرابة 23 يوما.

شروط الافراج عن منير البلوشي جاء بعد الافراج عن الداعية طلال السلماني ، حيث قال المحامي احمد الزدجاني عبر توتير :" بحمد من الله وتوفيقه وبفضل دعواتكم الصادقة والقضاء العادل تم الافراج عن الناشط الاجتماعي منير البلوشي بكافلة شخصية ومالية وليعلم الجميع إننا نعيش تحت ظل قيادة حكيمه وقضاء عادل".

وعلق الادعاء العام في سلطنة عمان مساء أمس الثلاثاء على قضية الناشط السياسي منير البلوشي ، والذي تم سجنه بسبب تغريدات له نشرها على توتير وانستقرام تتعلق بتهم فساد لمسؤولين في أحد الوزارات بالسلطنة.

الادعاء العام وفي تعليقه على قضية منير البلوشي قال في بيان أصدره حول ما تم رصده عبر منصات التواصل الاجتماعي من تزايد وتيرة الكتابات المسيئة والإشاعات المثيرة ونشر أخبار تتضمن إسناد أفعال جرمية ونسبتها إلى أفراد أو مؤسسات.

وأكد الادعاء العام على أن نشر مثل هذه الأخبار بقصد إثارة الرأي العام أو بغرض نشر الشائعات، يعد جريمة تصل عقوبتها إلى السجن (۳) ثلاثة سنوات والغرامة (۳۰۰۰) ثلاثة آلاف ريال عماني، حيث أن النشر في وسائل التواصل الاجتماعي لا يعد طريقة من طرق الإبلاغ، وقد يؤثر على إجراءات التحقيق.

وقررت النيابة العامة في سلطنة عمان حبس الناشط السياسي منير البلوشي بسبب عدم افصاحه عن المعلومات التي بحوزته والتي اتهم فيها أحد المسؤولين في وزارة التجارة بالروشة والمحسوبية ، موجها حديثه للسلطان هيثم بن طارق بضرورة وقف هذا الفساد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد