وزارة الصحة في سلطنة عمان تكشف عدد من تم توظيفهم منذ بداية 2021

وزارة الصحة في سلطنة عمان

كشفت وزارة الصحة في سلطنة عمان اليوم الأربعاء عن عدد المواطنين الذين تم توظيفهم من كافة محافظات السلطنة خلال العام الجاري 2021.

وزارة الصحة في سلطنة عمان كشفت ان 1036 مواطنا تم توظيفهم منذ بداية 2021 وذلك في إطار حرص الوزارة على استيعاب الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في قطاع الصحة.

وأشارت وزارة الصحة الى ان الوظائف شملت جميع التخصصات الطبية والطبية المساعدة وكذلك الوظائف الإدارية وهي على النحو التالي.

176 وظيفة إدارية وفنية (الهندسة والحاسوب الآلي

117 وظائف الأطباء

133 وظيفة للوظائف الطبية المساعدة

وقالت وزارة الصحة في سلطنة عمان إن هذه الوظائف تأتي في إطار الجهود الوطنية لتشغيل القوى العاملة الوطنية في مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة وذلك تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق.

وأشارت الوزارة إلى أنه من ضمن الجهود المبذولة في هذا الإطار وبالتنسيق مع وزارة العمل فقد تم تعيين عدد (610) بالفترة نفسها، وذلك ضمن مشروع التدريب المقرون بالعمل حيث يهدف هذا البرنامج إلى تدريب القوى العاملة الوطنية ليحلوا محل الوافدين، وتأتي هذه التعيينات من منطلق مسؤولية الوزارة تجاه توطين (تعمين) الوظائف في جميع التخصصات حيث وصلت نسبة التعيين في عدد من التخصصات إلى (100%)، مؤكدةً بأنها ماضية في توطين جميع الوظائف تنفيذًا للخطة الشاملة التي وضعتها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة

وخلال الفترة الأخيرة يشتكى عدد كبير من المواطنين في سلطنة عمان من ندره الوظائف في مختلف قطاعات الدولة ، مشيرين الى ان هناك كفاءات وكوادر كبيرة بدأت تفكر في الهجرة للبحث عن فرصة عمل.

المصدر : صحيفة الرؤية العمانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد