الداخلية العراقية تٌنهي حالة "الإنذار القصوى" بالبلاد

القوات العراقية- صورة أرشيفية

أنهت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، حالة "الإنذار القصوى"، التي أعلنت عنها خلال عمليات الاقتراع في الانتخابات البرلمانية على مستوى البلاد. 

وذكرت وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية، إن وزير الداخلية عثمان الغانمي أمر بإنهاء حالة "الإنذار القصوى" وإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح اليوم الأربعاء. 

وأجريت هذه الانتخابات لتهدئة غضب الشارع بعد الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي اندلعت في خريف 2019 ضد الفساد وتراجع الخدمات العامة والتدهور الاقتصادي. 

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات العراقية المبكرة، حصول التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، على 73 مقعدا في البرلمان، و"كتلة تقدم"، بزعامة رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي، على 38 مقعدا، وائتلاف "دولة القانون"، بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي على 37 مقعدا، في البرلمان. 

يُشار إلى أن هذه التوجيهات تأتي بعد أن قدم منتسبو الوزارة جهودًا كبيرة خلال الأيام الماضية وعملوا على تقديم الخدمات الأمنية والخدمية. 

يُذكر أن الحكومة العراقية، كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق، حالة "الإنذار القصوى" لتنظيم عمليات الاقتراع في الانتخابات البرلمانية في البلاد، حيث لم يُسجل أي خرق أمني خلال العملية الانتخابية. 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد