محمود العارضة للشاباك: سأكون حراً طليقاً ضمن الصفقة التي ستبرمها حماس

الاسير محمود العارضة

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مقتطفات من نتائج تحقيق جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" مع الأسير الفلسطيني محمود العارضة.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن "محمود العـارضة الملقب بـ "مهندس الهروب" من سجن جلبوع، بعد اعتقاله قال لمحققي الشاباك "أنا المسؤول" وأخبرهم كيف هرب هو ورفاقه في الزنزانة".

وأضافت الصحيفة "في نهاية التحقيقات قال محمود لمحقق الشاباك سأكون بعد سنوات حرا طليقا بعد إطلاق سراحي ضمن صفقة ستبرمها حركة حماس ".

وبحسب الصحيفة فقد قال الأسير "أنا واثق من أنني سأكون ضمن الصفقة وسأكون حرا".

وأشار إلى أن فكرة الهروب كانت دائمًا في بالع، وكان يخطط للهروب من اللحظة الأولى لنقله إلى سجن جلبوع، حيث أنه نظر إلى أرضية السجن أكثر من مرة وأدرك أنه يستطيع فعل ذلك".

مهندس الهروب من سجن جلبوع الأسير محمود العارضة خلال التحقيق معه: "فكرة الهروب كانت دائمًا في بالي، كنت أخطط للهروب من اللحظة الأولى لنقلي إلى سجن جلبوع، نظرت إلى أرضية السجن أكثر من مرة وأدركت أنني أستطيع فعل ذلك".

وفرّ 6 أسرى فلسطينيين، ليلة الأحد - الإثنين06/09/2021، من سجن جلبوع الإسرائيلي، عبر نفق حفروه من داخل السجن.

والأسرى الـ6 الفارين من سجن جلبوع هم "زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة".

بدوره قال نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية في تصريح صحفي، الشهر الماضي، إن  "الأسرى الستة سيكونون على رأس الصفقة القادمة وهذا ليس مجرد إعلان فهذا قرار صدر من مقاومتنا وحركتنا وسنكون عند وعدنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد