الجهاد لسوا: نتواصل مع مصر بشأن ملف الأسرى في السجون الإسرائيلية

الأسرى في السجون الاسرائيلية

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خضر حبيب، اليوم الثلاثاء، أن حركته تتواصل مع الوسيط المصري من أجل الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقال حبيب خلال حديثٍ مع وكالة سوا الإخبارية، إن الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط كل الوساطات، وكل يوم ترتفع وتيرة جرائمه ضد الحركة الأسيرة.

وأضاف: "حركة الجهاد الإسلامي بعثت رسائل بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي إلى الوسيط المصري، مؤكدًا أن الأشقاء المصريين يمارسون ضغوطًا على الاحتلال "ولكن العدو كما العادة لا يلتزم بشيء ويشعر أنه فوق القانون الدولي"، كما ذكر.

واعتبرالقيادي بحركة الجهاد الإسلامي، أن الاحتلال يتعامل أنه دولة فوق القانون الدولي، في ظل القضاء الأمريكي والتواطؤ الدولي في جرائمه ضد شعبنا وأسرانا، واصفًا إجراءات الاحتلال وممارساته ضد الحركة الأسيرة بأنها "غير انسانية وعنصرية ومخالفة للشرائع والقوانين الدولية".

وقال :" ما دفع الاحتلال على التجرؤ بكل تصرفاته هو التواطؤ الدولي والغطاء الامريكي والعجز العربي والانقسام الفلسطيني الذي أثر على القضايا الجوهرية لشعبنا. حسب قوله

وعدَّ حبيب ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية بحق الأسرى "جريمة متكاملة الأركان"، داعيًا السلطة الفلسطينية إلى رفع هذه الجرائم والممارسات إلى محكمة الجنايات الدولية من أجل معاقبة الاحتلال والجنود والضباط ومصلحة السجون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد