إسرائيل تعلن موعد دخول السياح إليها من 40 دولة

سياح اسرائيل

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أنها ستسمح للسياح من حوالي 40 دولة بالدخول إليها، بما فيها دول الاتحاد الأوروبي. 

وسيُسمح في المرحلة الأولى لسياح الدول التي لديها اتفاقيات متبادلة مع إسرائيل في شهادة اللقاح الخاصة بهم. 

وأشارت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية الاسرائيلية إلى أن الأمر يتعلق بالسياح أفرادًا ومجموعات الذين تلقوا جرعتين من اللقاح، بعد أقل من ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، أو الذين تلقوا ثلاث جرعات من اللقاح. 

وستقرر وزارة الصحة الإسرائيلية فيما بعد إذا كانت ستتنازل عن شرط الفحص المصلي للسياح الذين تم تطعيمهم من غير أعضاء الاتحاد الأوروبي. 

وبعد التوقيع على اتفاقية مماثلة مع الولايات المتحدة، سيتم السماح للسياح من بعض الولايات الأمريكية (نيويورك وكاليفورنيا وغيرها) بدخول البلاد. 

وأفادت صحيفة "غلوبس" أنه اعتبارا من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الوشيك، سيسمح للسياح الملقحين بالدخول من جميع دول العالم، باستثناء الدول التي تتطلب تأشيرة لزيارة إسرائيل، وسيُطلب من السياح الخضوع لاختبار PCR في غضون 72 ساعة قبل الإقلاع واختبار آخر بعد الهبوط، وسيتعين عليهم البقاء في عزلة حتى تلقي الإجابة (حتى 24 ساعة). 

وسيسمح المخطط تقديم المجموعات بدخول السياح الذين لا تعترف وزارة الصحة الإسرائيلية بصلاحية شهادة التطعيم الخاصة بهم، وسيكون القيد هو لدخول 1000 سائح يوميًا من المجموعات وسيُطلب منهم الخضوع للاختبار عند مدخل المواقع التي سيزورونها. 

يُشار إلى أن إسرائيل ستعترف باللقاحات المضادة ل كورونا المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية. 

المصدر : نيوز 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد