إسرائيل تُحذر من وصول سلالة جديدة من متحور دلتا

كورونا في اسرائيل - ارشيف

حذّر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، نحمان أش، صباح اليوم الثلاثاء، من احتمالية وصول وانتشار سلالة جديدة من متحور دلتا تُدعى " AY.4.2" مصدرها أوروبا.

وقال أش إنّ "عددًا من الدول الأوروبية قد شخصت الأسبوع الماضي الكثير من الحالات التي شُخّصت بالسلالة الجديدة.

وأكد الوزير أن وزارة الصحة الإسرائيلية تتحضر لإمكانية دخول متحور دلتا الجديد إلى البلاد، خصوصًا مع فتح الأجواء والطيران وعودة السياحة للبلاد في الأسابيع المقبلة.

وتابع أش "نحتاج إلى معرفة المعنى السريري لكل متغير ومتحور. في الوقت الحالي لا أستطيع أن أقول الكثير. سوف ندرسه ونرى ما إذا كان يعرضنا للخطر أم لا. خلال فترة الجائحة، كان هناك العديد من المتغيرات التي تم العثور على بعضها وكانت سريعة الانتشار وفتاكة، مثل الدلتا وغيرها".

ولفت إلى أن المتغير الذي يصيب بمعدل أسرع هو أكثر خطورة، لأنه يمكن أن ينتشر ويسيطر على البلاد وسيتعين علينا أن نتعلم ذلك في الأيام المقبلة".

وعلّقت رئيسة خدمات صحة الجمهور، د.شارون ألروعي برايس،على احتمالية دخول المتحور الجديد إلى البلاد، بالقول "ليس كل متغير تم اكتشافه خطيرا بالضرورة. نحتاج إلى معرفة ما إذا كان يتطور ويتفشى في بلد كان يوجد فيه موجة لمتحور دلتا، أو في بلد تم تطعيم غالبية السكان، نحن نتابع كافة السلالات والأصناف".

في حين، أطلَع منسق كورونا في البلاد البروفيسور سلمان زرقا، طاقم المختبر على المتحور الجديد من السلالة المنتشرة في المملكة المتحدة والعديد من الدول الأوروبية، أبرزها: النمسا وفرنسا والدنمارك والسويد، قائلا "نتحدث عن متحور عكس الأنواع الفرعية الأخرى التي ظهرت واختفت، إنما ينتشر سريعًا".

ويُشار إلى إسرائيل اعتبارًا من 1 الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، ستسمح للسياح بدخول إسرائيل، في المرحلة الأولى، من 40 دولة من الاتحاد الأوروبي وبعد 21 تشرين الثاني، سيكون من الممكن دخول السياح من جميع دول العالم التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول لإسرائيل.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد