بالصور: النقل والمواصلات بغزة تنظم فعالية "قف وفكر" لتوعية المجتمع مرورياً

فعالية قف وفكر لتوعية المجتمع مرورياً في غزة

نظمت وزارة النقل والمواصلات في غزة ، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة المرور واتحاد مؤسسات السلامة المرورية فعالية قف وفكر لتوعية المجتمع الفلسطيني مرورياً بخطورة السرعة الزائدة واثارها الكارثية على الامن الاقتصادي والاجتماعي ضمن سلسلة فعاليات السلامة المرورية، حيث تم وضع مركبات مدمرة جراء حوادث السير على عدد من المفترقات الرئيسية في مدينة غزة وذلك أمس الاثنين.

بدوره بين خيل الزيان مدير عام العلاقات العامة والاعلام أن الآونة الأخيرة شهدت زيادة حوادث السير مما شكل خطر كبير على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مشيراً إلى أنه لابد من توعية السائقين والمواطنين بخطورة السرعة الزائدة واحترام قانون السير الذي يحمي الجميع.

وتابع الزيان بالقول إن الهدف من هذه الفعالية هي تسليط الضوء حول قضية حوادث السير وتوجيه رسالة للسائقين بضرورة التمهل ومراعاة قانون المرور حتى لا يقعوا ضحية الحوادث.

وأضاف الزيان أن الوزارة تعمل ضمن خطة متكاملة للتوعية المرورية ميدانياً وإعلامياً في سبيل الحد من الحوادث المرورية من خلال استهداف كافة شرائح المجتمع.

وأكد الزيان أن وزارته تدعم سيادة القانون المروري وتطبيقه على أرض الواقع بالتعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية.

وشكر الزيان كلاً من شرطة المرور واتحاد مؤسسات السلامة المرورية على جهودهم في الحد من هذه الظاهرة.

من جانب آخر أشار العقيد تامر شحادة مدير عام شرطة المرور إلى ضرورة العمل ضمن الفريق الواحد سواء جهات حكومية أو مؤسسات أهلية من أجل الوصول إلى بيئة مرور آمنة تحافظ على حياة المواطنين.

وفي نفس السياق شكر الناطق باسم اتحاد مؤسسات السلامة المرورية د. أحمد جودة وزارة النقل والمواصلات على ما تقوم به من فعاليات توعوية تستهدف المواطنين في سبيل الحد من حوادث السير وزيادة الوعي المروري.

a69571b2-6e67-42f9-a395-1f030a8fa276.jpg
3aa2d654-8042-46c2-bf96-3e2ed93f5c1b.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد