لابيد يتوجه إلى واشنطن ويطرح خطته بشأن التعامل مع غزة

وزير الخارجية الإسرائيلي يئير لابيد

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يئير لابيد، توجه الليلة الماضية إلى العاصمة الأميركية واشنطن.

وأفادت "كان"، بأن لابيد سيجتمع خلال زيارة العمل مع مسؤولين كبار أمريكيين، ومع نواب وسيناتورات من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، إضافة إلى ممثلين عن الجاليات اليهودية في الولايات المتحدة.

ومن المقرر ان يلتقي لابيد كاملا هاريس نائبة الرئيس الامريكي جو بايدن، ونظيره الامريكي انتوني بلينكن اضافة الى مستشار الأمن القومي في ادارة بايدن جيك ساليفان. وفق كان

كما انه من المقرر أن يعقد خلال الزيارة اجتماع ثلاثي يجمع لابيد ووزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الامريكي بلينكن.

اقرأ أيضا/ وزير الخارجية الإسرائيلي يعرض خطة للتسوية مع قطاع غــزة

ووفق "كان" فإن إيران ستكون إحدى النقاط المحورية الرئيسية خلال الزيارة التي سيجريها لابيد، إلى جانب قضايا مشتركة وأخرى تتعلق بالعلاقات مع دول الخليج، وكذلك الأوضاع بالمنطقة ومنها تحركات إيران في سوريا ولبنان وحرية الملاحة.

وأضافت، أن لابيد سيعرض خلال الزيارة الخطة التي أعدها بشأن التعامل مع قطاع غزة ، ومحاولة إبراز موقفه بشأن دعمه لحل الدولتين، دون إمكانية الدفع نحو عملية سياسية حقيقية في الوقت الحالي.

المصدر : مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد