بالفيديو: سلطان عُمان يتحدث عن كافة التوجيهات المتعلقة بإعصار شاهين

سلطان عُمان

تحدث سلطان عمان هيثم بن طارق، مساء اليوم الإثنين، حول كافة التوجيهات المتعلقة بالحالة المدارية "شاهين".

وقال بن طارق في خطاب له، إن البلاد وخصوصًا محافظتي شمال وجنوب الباطنة تعرضت لأنواء مناخية، ذهب ضحيتها عدد من المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى، أن إعصار شاهين خلّف خسائر مادية كبيرة، في ممتلكات المواطنين والبنى الأساسية، مؤكدًا أنهم حرصوا منذ الوهلة الأولى على متابعة ما حدث أولاً بأول.

كما أكد أن عودةَ الحياة العامة إلى وضعها الطبيعي، وتوفير متطلباتِ الحياةِ الأساسية للمتضررين، هي أولوية لهم في هذه المرحلة، موضحًا أنه سيتم إعادة شبكات البنى الأساسية المتضررة.

ودعا سلطان عُمان كافة الجهات الحكومية إلى العمل كمنظومة واحدة لأداء واجباتها ومسؤولياتها على أكمل وجه، مشددًا على ضرورة تسريع وتيرة العمل، مشددًا على ضرورة تحقيق مجلس الوزراء لذلك.

ووجه إلى اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم الأضرارِ التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم بضرورة توفير المساعدة في أسرعِ وقت.

وطالب الجهات الحكومية بتسهيل أعمال اللجنة الوزارية والتعاون معها، مؤكدًا أنه سيتم متابعة اللجنة بإشراف مباشر من قبله، لمتابعة الأعمال والإنجازات.

ونوه إلى، أنه أمر بإنشاء صندوق وطني للحالاتِ الطارئة، بهدف التعامل مع ما خلّفته الحالة المدارية شاهين، وما قد يحدث مستقبلاً من حالات أو كوارث طبيعية.

المصدر : صحيفة الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد