السيرة الذاتية لوجيه موسى عويس وزير التعليم في الأردن – ويكيبيديا وجيه عويس

وجيه عويس

صادقت الملكية الأردنية، اليوم الإثنين، على تعيين الدكتور وجيه موسى عويس عويس، وزيرًا للتربية والتعليم، ووزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك ضمن التعديلات على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة.

وتجلب لكم وكالة سوا الإخبارية السيرة الذاتية لمن يبحث عبر محركات البحث عن من هو وجيه موسى عويس عويس، المعين ضمن حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، في وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقررت الإرادة الملكية السامية، اليوم الإثنين، الموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، بتوجيهات عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى المادة 35 من الدستور، وبناء على تنسيب رئيس الوزراء.

وولد الدكتور وجيه موسى عويس عويس، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، في عجلون عام 1947 ، وهو متزوج وأب لـ 3 أولاد.

وحاصل الوزير وجيه عويس على درجة الدكتوراة في الوراثة الجزيئية من جامعة ولاية واشنطن الأميركية 1979، وعلى درجة الماجستير في العلوم الحياتية (كيمياء عضوية) من الجامعة الأردنية 1975، والبكالوريوس في العلوم الحياتية من الجامعة الأميركية في بيروت 1972.

وشغل وجيه موسى عويس عويس عدة مناصب، وهي: وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي ووزيرًا للتربية والتعليم في عامي 2012 و2013، كما تقلد منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال عام 2012.

وترأس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية من عام 2003 وحتى 2011، كما عمل نائبًا لرئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ما بين الفترة 1998 – 2003، وعميدًا لكلية العلوم في جامعة اليرموك ما بين 1994-1998.

المصدر : المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد