تعيين سالم بطي سالم القبيسي مديرًا لوكالة الإمارات للفضاء – ويكيبيديا سالم القبيسي

سالم بطي سالم القبيسي

قرر رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، تعيين سالم بطي سالم القبيسي مديرًا عامًا لوكالة الإمارات للفضاء، كما جاء في مرسوم اتحادي.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "وام"، فإن المرسوم جاء في ضوء جهود حكومة الإمارات للارتقاء بأداء المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة وتحقيق إنجازات نوعية في مرونة هياكلها وسياساتها.

كما جاء قرار تعيين سالم بطي سالم القبيسي مديرًا عامًا لوكالة الإمارات للفضاء في إطار تحديث استراتيجية الإمارات وتعزيز استعداداتها للخمسين عامًا المقبلة.

وأشارت "وام" إلى، أن القبيسي سيقود بخبرته الممتدة لأكثر من 20 عامًا في مجالات الطيران العسكري والدفاع في القطاعين الحكومي والخاص جهود وكالة الإمارات للفضاء لتشجيع وتطوير علوم الفضاء والتقنيات المتقدمة المرتبطة بها.

كما سيقود القبيسي وضع الأنظمة والسياسات المرتبطة بها، وعقد الشراكات الدولية الثنائية والمتعددة، إلى جانب تعزيز القدرات الوطنية، وتطبيقات الأبحاث الفضائية المتعمقة.

سالم القبيسي (السيرة الذاتية):

وبشأن السيرة الذاتية لسالم بطي سالم القبيسي، فأوضحت "وام"، أنه شغل عددًا من المناصب، حيث كان عضوًا في مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء منذ عام 2018.

وعمل عضوًا في مجلس إدارة مركز المتابعة والتحكم في أبوظبي، وعضوًا في اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.

وترأس القبيسي دائرة الأمن النووي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وضمن خبراته في القطاع الخاص.

وتولى سالم القبيسي منصب مدير البرنامج الفني لوزارة الدفاع بشركة الطيران الأمريكية "لوكهيد مارتن"، وأدار عمليات تطوير إلكترونيات الطيران والرادار والأسلحة وأنظمة الاستهداف المبنية على التكنولوجيا.

وحاصل سالم القبيسي على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من جامعة كاليفورنيا – ساكرامنتو.

وحاصل سالم القبيسي على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة تكساس – أرلينغتون.

ويعد سالم القبيسي أيضًا خريج بمرتبة الشرف من كلية الدفاع الوطني في أبوظبي، وحاصل على درجة الماجستير في الدراسات الاستراتيجية والأمنية.

المصدر : وام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد