السيرة الذاتية لصالح علي حامد الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن – ويكيبيديا صالح الخرابشة

صالح علي حامد الخرابشة

صادقت الملكية الأردنية، اليوم الإثنين، على تعيين صالح علي حامد الخرابشة، وزيرًا للطاقة والثروة المعدنية، وذلك ضمن التعديلات على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة.

وتجلب لكم وكالة سوا الإخبارية السيرة الذاتية لمن يبحث عبر محركات البحث عن من هو صالح علي حامد الخرابشة، المعين ضمن حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، في منصب وزير الطاقة والثروة المعدنية.

وقررت الإرادة الملكية السامية، اليوم الإثنين، الموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، جاء في نصه: "نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى المادة 35 من الدستور، وبناء على تنسيب رئيس الوزراء".

وحصل صالح علي حامد الخرابشة على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من كلية الهندسة الاقليمية دورغابور في الهند عام 1991، والماجستير في الهندسة من الجامعة الأردنية عام 1994، والدكتوراة هندسة من جامعة فلوريدا عام 2003.

وشغل صالح علي حامد الخرابشة منصب وزير الطاقة والثروة المعدنية في 2018، ووزيرًا للبيئة، وأمينًا عامًا في وزارة التخطيط والتعاون الدولي عام 2009.

وعمل صالح علي حامد الخرابشة مهندس مراقبة جودة عام 1994، ومدرس مساعد في المعهد العالي للتكنولوجيا الصناعية بطرابلس عام 1995، وفي إدارة المشاريع الإنتاجية بوزارة التخطيط والتعاون الدولية عام 1995.

كما عمل مستشارًا لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أستاذًا مساعدًا في الهندسة الميكانيكية في الجامعة الهاشمية عام 2003.

وعُين صالح علي حامد الخرابشة في وزارة التخطيط والتعاون الدولي عام 2005 بوظيفة مدير إدارة المشاريع، وعمل عضوًا في عدة مجالس، منها إدارة المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، وإدارة المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع، وإدارة الصندوق الوطني لدعم المشاريع، وإدارة مؤسسة الائتمان الزراعي، وإدارة هيئة الموارد الطبيعية.

المصدر : المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد