السيرة الذاتية لخيري عمرو وزير الاستثمار في الأردن – ويكيبيديا خيري عمرو

خيري عمرو وزير الاستثمار في الأردن

صادقت الملكية الأردنية، اليوم الإثنين، على تعيين خيري عمرو، وزيرًا للاستثمار، وذلك ضمن التعديلات على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة.

وتجلب لكم وكالة سوا الإخبارية السيرة الذاتية لمن يبحث عبر محركات البحث عن من هو المهندس خيري ياسر عبد المنعم عمرو ، المعين ضمن حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، في منصب وزير الاستثمار.

وقررت الإرادة الملكية السامية، اليوم الإثنين، الموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور بشر هاني الخصاونة، جاء في نصه: "نحن عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى المادة 35 من الدستور، وبناء على تنسيب رئيس الوزراء".

حيث حصل وزير الاستثمار في الأردن خيري عمرو، على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك، وشهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة كورنيل في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.

وشغل خيري عمرو منصب رئيس شركة إدارة الاستثمارات الحكومية، ومنصب المدير الإداري ببنك كريديت سويس في سويسرا والإمارات العربية المتحدة.

كما عمل مديرًا تنفيذيًا لبنك مورجان ستانلي الاستثماري في بريطانيا و الإمارات العربية المتحدة، وشغل منصب مدير الاستثمار وإدارة الصناديق بالبنك العربي في بريطانيا وسنغافورة.

يتمتع المهندس خيري عمرو بخبرة واسعة في إدارة محافظ الأصول المتعددة، والاستثمار في الأسهم العالمية، والأوراق المالية ذات الدخل الثابت، والعملات والسلع، فضلاً عن الاستثمارات البديلة وتقنيات التحوط.

وعمل وزير الاستثمار في الأردن خيري عمرو لمدة 11 عام عضو مجلس إدارة بجمعية المصرفيين العرب في بريطانيا.

المصدر : المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد