جامعة طيبة في السعودية أمام القضاء لهذا السبب !!

جامعة طيبة في السعودية

باتت جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية على أعتاب القضاء والمحاكم بعد نية عدد كبير من طلاب قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة التوجه للقضاء بعد معاناة طويلة من عدم التحاقهم بالوظائف.

صحيفة الوطن السعودية قالت إن طلاب قسم الدراسات الإسلامية في جامعة طيبة يتجهون الى المحاكم والقضاء لطلب تغيير مسمى تخصصهم بهدف الحصول على وظائف واستكمال الدراسات العليا بعد وقوف المسمى عائقا أمام التحاقهم بالوظائف سواء الحكومية أو الخاصة.

وقال عدد من طلاب قسم الدراسات الإسلامية، إن شكواهم تتركز حول عدم الاستفادة من تخرج الدفعات السابقة بتخصص دراسات إسلامية في استكمال الدراسات العليا والوظائف، في حين يجد زملاؤهم من الجامعات الأخرى تخصص شريعة فرصة أكبر في مجال التوظيف والدورات العدلية والدراسات العليا.

وطالبوا بإتاحة الفرصة لهم من خلال تغيير مسمى التخصص، لافتين إلى أنهم تقدموا للجامعة بطلب تغيير مسمى التخصص ولم يتم التجاوب مع طلبهم، فيما ينوي عدد من الطلاب التقدم بطلب للمحكمة الإدارية بغرض تغيير الدراسات الإسلامية إلى شريعة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية مختلفة فإن طلاب قسم الدراسات الإسلامية في جامعة طيبة لم يلتحقوا بأي وظيفة رسمية في المملكة وحتى لم يستطيعوا استكمال الدراسات العليا ، الامر الذي شكل عائقا كبيرا أمام طموحاتهم وأحلامهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد