خاص: الوفد الاقتصادي يعود من القاهرة الى غزة اليوم

الوفد الاقتصادي خلال اجتماعه في القاهرة

من المقرر ان يعود الوفد الاقتصادي من القاهرة الى قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح البري بعد زيارة الى جمهورية مصر العربية استمرت سبعة أيام.

وقال أسامة كحيل المتحدث باسم الوفد الاقتصادي لوكالة سوا الإخبارية إن الوفد غادر القاهرة متوجها الى قطاع غزة، حيث ما زلنا ننتظر الردود التي تقدمنا بها للمسؤولين المصريين.

وأوضح ان الوفد الاقتصادي ناقش كثير من الملفات الاقتصادية مع المسؤولين المصريين، وان الأمر يحتاج بعض الوقت.

وكان رئيس وفد القطاع الخاص إلى القاهرة، وليد الحصري، قد كشف في تصريحات خاصة لوكالة "سوا"، الأربعاء الماضي، عن وجود تسهيلات كبيرة سيلمسها التجار والمواطنون في غزة خلال الأيام المقبلة.

وقال الحصري إننا "تلقينا وعودا جادة من المصريين بزيادة حجم التبادل التجاري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية وتقديم تسهيلات كبيرة سيلمسها التجار وأبناء شعبنا خلال الأسابيع والأيام القادمة".

وأضاف الحصري في تصريحات لـ"سوا": "ستشمل تلك التسهيلات، زيادة كمية البضائع الواردة من معبر رفح البري والموافقة على ادخال أصناف جديدة والسماح بالتصدير من قطاع غزة".

وزاد: "كما ستشمل الموافقة على ادخال مواد لأول مرة مثل الحديد والأدوات الكهربائية والمعدات والمكن للمصانع والمعدات الطبية والسيارات والأدوية وقطع الغيار والزجاج إضافة لتسهيل حركة التجار ورجال الأعمال على المعبر، وتعزيز نظام الترانزيت والتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة".

وأكمل الحصري: "نعبر عن ارتياحنا الشديد لكل ما سمعناه من المسؤولين المصريين وقدمنا ورقة مطالب باسم القطاع الخاص من أجل تعزيز التبادل التجاري".

وقدم الحصري شكره لجمهورية مصر العربية وللرئيس عبد الفتاح السيسي وللحكومة والشعب المصري، كما قدم "شكره الخاص لرجل الأعمال المهندس إبراهيم العرجاني والذي تبرع بتوفير باص خاص لمرضى السرطان وتوفير شقتين مجهزتين لخدمتهم واعفاء مرافقيهم من الغرامات المالية ونقلهم مجانا". كما قال

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد