الأسرى يشرعون بتنفيذ أولى الخطوات التصعيدية في سجون الاحتلال

الأسرى في السجون الإسرائيلية

شرع الأسرى في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بتنفيذ أولى الخطوات التصعيدية التي تستمر لعدة أيام؛ للضغط على مصلحة السجون للتراجع عن الإجراءات العقابية التي فرضتها عليهم وعلى أسرى الجهاد الإسلامي.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، إن الخطوات التصعيدية ستستمر خلال الأيام المقبلة؛ بهدف الضغط على مصلحة السجون من أحل حل قضية أسرى الجهاد وإعادتهم إلى غرفهم.

ومن ضمن الخطوات التصعيدية التي شرع بها الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إرجاع وجبات الطعام، وسيتبعها تمرد وعودة أسرى الجهاد إلى غرفهم ظهر الثلاثاء المقبل، ورفض دخولهم غرف التنظيمات الأخرى، فيما سيتم إغلاق الأقسام كافة، يوم الأربعاء، من الساعة الرابعة عصرًا حتى نهاية اليوم، بحسب نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى.

كما سيقوم الأسرى بإرجاع وجبتي الفطور والغداء يوم الخميس المقبل أيضًا، والتشاور مع مختلف الفصائل في نهاية الأسبوع للاتفاق على موعد لحل التنظيمات، ضمن خطوات التصعيد الإضافية.

يُذكر، أن مصلحة السجون شرعت بتوزيع أسرى الجهاد الإسلامي قبل أسبوعين على غرف التنظيمات الأخرى، عقب انتزاع 6 أسرى حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن يُعاد اعتقالهم مرة أخرى.

وأخلّت إدارة سجون الاحتلال منتصف الشهر الماضي بالاتفاق الذي أبرم مع الحركة الأسيرة، والذي يقضي بإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الخامس من الشهر المنصرم، والحفاظ على الاستقرار في كافة السجون، وحل مسألة توزيع أسرى حركة الجهاد، بمنع توزيعهم على غرف التنظيمات الأخرى، و فتح غرفة، أو غرفتين لهم، في كل قسم بالسجون، إلا أن ذلك لم يتم حتى اللحظة.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد