المالكي يُحمّل السفراء الأفارقة المعتمدين لدى جنوب إفريقيا رسالة من فلسطين

رياض المالكي مع السفراء الأفارقة

حمّل وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم السبت، السفراء الأفارقة المعتمدين لدى جنوب إفريقيا رسالة من فلسطين.

وطالب المالكي، السفراء، أثناء زيارته إلى جنوب أفريقيا، بنقل صورة فلسطين إلى عواصمهم وضرورة إعادة النظر بقرار قبول أوراق اعتماد إسرائيل كدولة مراقب لدى الاتحاد الافريقي قبيل انعقاد مجلس وزراء خارجية الاتحاد لبحث الموضوع خلال هذا الأسبوع.

وأكد، أن قرار قبول أوراق اعتماد إسرائيل كدولة مراقب لدى الاتحاد الإفريقي، هو موضوع يخص دول الاتحاد، موضحًا أنه من وجهة النظر الفلسطينية فإنه يتناقض مع روحية الرسالة الدستورية التي تأسس عليها الاتحاد ومبادئه المناهضة للاحتلال والاستعمار الذي تمثله دولة إسرائيل، خاصة مع الدول الأفريقية التي عانت من الاستعمار والاحتلال على مدار عقود طويلة.

وفي سياق متصل، استعرض المالكي نتائج زيارته الرسمية إلى جمهورية جنوب افريقيا، ولقائه بنظيرته الجنوب افريقية باندور، والخطوات العملية التي سيتم القيام بها لتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز العمل بما يخدم القضية الفلسطينية.

وأشار إلى، أنه سيتم إطلاق حوار استراتيجي بين البلدين لمتابعة القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك ليس فقط ما يخص فلسطين وجنوب افريقيا بل ما يتعلق بقضايا أخرى في القارة.

ونوه إلى أهمية تفعيل العلاقات بين دول القارة بشكل ثنائي أو متعدد، من خلال استمرار هذه اللقاءات، والطلب من بعثات دولة فلسطين للتواصل الدائم والتنسيق المستمر مع نظيراتها الأفريقية لصالح دعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني لتحصيل حقوقه وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة، عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد