الكشف عن السبب الحقيقي لتأخر استحواذ السعودية على نيوكاسل

استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل

كشف حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي سابقًا، مساء اليوم السبت، عن السبب الحقيقي لتأخر استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل الإنجليزي.

وأفاد المدلج خلال مداخلة عبر برنامج MBC في إسبوع، بأن تعقيد التفاصيل وبحث البريطانيين بالتفاصيل الدقيقة كانت سببًا في تأخر صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على نيوكاسل.

وقال: "الإنجليز معروفين بإنهم معقدين في تفاصيل التفاصيل .. والبحث عن أدق تفاصيل التي يمكن أن يحصلوا عليها في تسويق منشآتهم ومنتجاتهم.. كان في تدقيقات كثيرة وأوراق ومتطلبات، وكلها أخذت وقتها".

وأضاف: "أنا متأكد بأن أي عملية لاستحواذ على نادي كانت ستمر بنفس المنعرجات، لكن لأن السعودية في الصفقة فحظيت بضخ إعلامي أكبر وسلط عليها الأضواء أكثر.. غيرنا دخلوا في مفاوضات مثل هذه الصفقة للاستحواذ على نادي ولكن لم تأخذ نفس الزخم الإعلامي.. وأخذت صفقة الاستحواذ على نيوكال مدة طويلة".

وتابع: السعودية تعتبر ملف عالي ومحط للإعلام وصوتها مسموع فأعتقد بأن هذا السبب الذي جعل الموضوع يخرج من بداياته.. ويُفترض بأن لا ندري في الموضوع إلا حين أن تتم الصفقة".

وختم: مبارك للسعوديين كلهم هذه الصفقة التي تأخرت ولكن أن تصل متأخرة خيرٌ من ألا تصل أبدًا.

ومساء الخميس المنصرم 7 أكتوبر أعلن صندوق الاستثمار السعودي، استحواذه على نسبة 100٪ من نادي نيوكاسل بعد عدة مفاوضات مع مالكه.

وأكد صندوق الاستثمار السعودي نقل ملكية نادي نيوكاسل الإنجليزي من مالكه "مايك آشلي" إلى قيوده.

وكان قد رفض آشلي يونايتد السابق، عرضًا ماديًا يتجاوز العرض السعودي من أجل تحقيق أكبر مصلحة لصالح النادي، بحسب قوله.

وقال آشلي، إن المال لم يكن الهدف الرئيس من وراء الصفقة، موضحًا أن هناك أشياء أخرى كثيرة رجحت كفة المالك الجديد صندوق الاستثمار السعودي.

ويراهن متابعون على أن نادي نيوكاسل الإنجليزي بصحبة المالك الجديد سيدخل مرحلة جديدة بعد 14 عامًا كانت مخيبة وبائسة ومليئة بالتراجع والانكسار.

المصدر : صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد