حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ – موسم من أكبر المواسم في المملكة ينطلق يوم ٢٠ أكتوبر

حل مسابقة تركي آل الشيخ الجمعة 8 أكتوبر

حل مسابقة أبو ناصر، حيث أن السؤال موسم من أكبر المواسم في المملكة ينطلق يوم ٢٠ أكتوبر … يضم ما يزيد عن ٧,٥٠٠ فعالية و١٠٠ تجربة تفاعلية في ١٤ زون… تخيل أكثر … ماهو اسم الموسم؟

يأتي ذلك بعدما طرح المستشار تركي آل الشيخ، سؤالا جديدا في مسابقة أبو ناصر، وذلك عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك فرصة الفوز بـ 30 ألف ريال، حيث سيتم اختيار الفائز عشوائيًا الساعة ١٢ منتصف الليل.

حل مسابقة أبو ناصر موسم من أكبر المواسم في المملكة ينطلق يوم ٢٠ أكتوبر … يضم ما يزيد عن ٧,٥٠٠ فعالية و ١٠٠ تجربة تفاعلية في ١٤ زون… #تخيل_أكثر … ماهو اسم الموسم؟

تعرض لكم وكالة "سوا" حل سؤال موسم من أكبر المواسم في المملكة ينطلق يوم ٢٠ أكتوبر … يضم ما يزيد عن ٧,٥٠٠ فعالية و ١٠٠ تجربة تفاعلية في ١٤ زون… #تخيل_أكثر … ماهو اسم الموسم؟

الإجابة: موسم الرياض

ما هو موسم الرياض؟

موسم الرياض، هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية. انطلق للمرة الأولى في العام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وينطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا .

موسم الرياض 2021

الفعاليات

تضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يوم فعالية موزعة على 14 منطقة للترفيه في الرياض، واشتملت على 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضا مسرحيا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، بالإضافة إلى بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومباراتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى، بالإضافة إلى ممشى بطول 3 كيلومترات، و4 مسارح، وأرينا عالمية، و500 لعبة إلكترونية، و9 استوديوهات عالمية، وملعب غولف و12 ملعب بادل تنس، وأول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم، بطاقة استيعابية تتجاوز 40%.

كما تضمنت الفعاليات أمسيات شعرية فضلا عن معرض خاص للشعر وعروض شعرية للمحاورة، بالإضافة إلى تجربة القتال في 5 عصور، وركوب الدبابات الحربية، والرماية بالذخيرة الحية، و15 ميدان رماية تفاعليا.

وشملت فعاليات الموسم تقديم تجربة الشجرة العملاقة، ومنطقة للتفاعل مع الحيوانات الأليفة ورحلات سفاري، إضافة إلى مهرجان الرياض للألعاب، ومهرجان الأنمي السعودي، ومعرض للألعاب الإلكترونية، ومعرض للعطور، وأخرى للمجوهرات، ومعرض للسيارات والكثير من العروض الفنية والموسيقية.

كذلك اشتملت الفعاليات على مشاركة 7 مطاعم عالمية و3 مقاهٍ عالمية ضمن الموسم لأول مرة بالمملكة، بالإضافة إلى حفلات موسيقية وعروض ترفيهية شعبية. كما تضمنت مشاركة فندق عالمي بسعة 100 غرفة، وسينما فاخرة بـ 7 شاشات عرض، و23 متجرا من أرقى الماركات العالمية.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ عن مشاركة ميسي إلى جانب البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، في مباراة كرة قدم استعراضية في العاصمة الرياض، بين نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

المواقع

بلغ عدد مناطق الفعاليات 14 منطقة، هي: بوليفارد رياض سيتي، فيا رياض، كومبات فيلد، ونتر وندرلاند، واجهة الرياض، المربع، رياض سفاري، العاذرية، أوايسس الرياض، ذا قروفز، نبض الرياض، قرية زمان، شجرة السلام، خلوها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد