سبب وفاة رابح درياسة الفنان الجزائري – من هو رابح درياسة؟ ويكيبيديا

رابح درياسة الفنان الجزائري

نشرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، نبأ وفاة رابح درياسة الفنان الجزائري عن عمر ناهز الـ87 عاماً، حيث كان من أبرز الفنانين الجزائريين على الساحة الفنية.

سبب وفاة رابح درياسة الفنان الجزائري

بحسب منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فإن الفنان الجزائري رابح درياسة ملك الأغنية البدوية، توفي إثر صراع طويل مع المرض، في أحد مستشفيات العاصمة الجزائرية.

من هو رابح درياسة:

رابح درياسة مغنٍ ومؤلف موسيقي وملحن وكاتب كلمات جزائري من رواد وعباقرة الأغنية الجزائرية الأصيلة، متشبع بالطابع الشعبي الجزائري البدوي الأصيل ولد في 1 يوليو 1934 بعاصمة الورود البليدة.

بدأ مشواره الغنائي سنة 1953 بعد أن عمل في الكثير من الميادين لكن الفن كان المحطة الأبرز في تاريخه، حيث غنى للوطن والحب والجمال والأغنية الحكيمة. يغني الأغنية البدوية والجزائرية الملتزمة والمحترمة. يحظى الشيخ رابح درياسة بمكانة مميزة لدى الجمهور في الجزائر والخارج لسلامة وعذوبة أغانيه الخالية من الكلمات الماجنة ويحترمه كل الجزائريين بجميع مستوياتهم.

ولدى رابح درياسة أكثر من مئة أغنية ولكن أشهرها: الممرضة، التفاحة، نبغيك نبغيك، نجمة قطبية، القمري، يا محمد، يا راشدة، يا عبد القادر، أولاد بلادي، الساعة، يا قاري سورة النساء(يا قارئ سورة النساء).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد