منتدى التواصل الأوروبي يثمن نجاح التصويت لصالح فلسطين في مؤتمر حزب العمال البريطاني

الاتحاد الاوروبي

أصدر منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، بياناً إثر نجاح التصويت بأغلبية ساحقة على قرار لصالح فلسطين في المؤتمر العام الأخير لحزب العمال البريطاني.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

خبر صحفي

بعد نجاح التصويت بأغلبية ساحقة على قرار لصالح فلسطين في المؤتمر العام الأخير لحزب العمال البريطاني

منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني يثمن دور الجناح الشبابي والنقابات العمالية في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي ويشكر كوادر الحزب على دعم الحقوق الفلسطينية

ثمن منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني دور الجناح الشبابي والنقابات العمالية المنضوية داخل الحزب والمؤسسات التضامنية البريطانية الداعمة لفلسطين وأثنى على جهودهم المميزة في إعداد مقترح القرار وعرضه في المؤتمر العام الأخير للحزب الذي انعقد في مدينة برايتون جنوب إنجلترا نهاية الشهر الماضي وتم فيه التصويت على القرار بأغلبية ساحقة.

جاء ذلك في رسالة بعث بها منتدى التواصل (EuroPal Forum) لقيادة الجناح الشبابي في الحزب، أعرب فيها مدير العلاقات العامة في المنتدى "روبرت أندروز" عن تقديره للجهود الكبيرة والخاصة التي أدت لهذا النجاح الكبير في إقرار هذا القرار التاريخي رغم محاولات اللوبي الإسرائيلي تعطيل التصويت عليه ومنع نقاشه وبثه عبر منصة اليوتيوب.

وتمنى أندروز في رسالته أن يشكل القرار حافزا لعمل مباشر أكثر تأثيرًا بشأن القضية الفلسطينية في أوساط السياسيين البريطانيين وفي مناهضة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وأشاد أندروز بالدعوة إلى فرض عقوبات صارمة ضد إسرائيل (بما في ذلك وقف تجارة الأسلحة بين المملكة المتحدة وإسرائيل والتجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية)، ودعم قرار المحكمة الجنائية الدولية (ICC) بإجراء تحقيق في قضية حقوق الإنسان. وبخصوص الانتهاكات الحقوقية التي نُفِّذت في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 2014. وأشاد أندروز باستخدام اللغة القوية في القرار، بما في ذلك توصيف الاحتلال الإسرائيلي على أنه "نكبة مستمرة" واستخدام كلمة "فصل عنصري" لوصف أفعال إسرائيل تجاه- تجاه الفلسطينيين الخاضعين لسيطرتها.

كما أعرب عن أمله أن تلتزم قيادة الحزب بهذا القرار الذي كشف بلا أدنى شك عن الحجم الكبير للتأييد الذي تحظى به القضية الفلسطينية في أوساط الحزب. والذي أوصل رسالة واضحة لقيادة الحزب أن قضية فلسطين لا يمكن تهميشها داخل الحزب وأن كوادر الحزب لن يتخلوا عن واجبهم تجاهها. ليس فقط لأنها قضية عادلة، بل لأن مثل هذا الموقف سيساعد حزب العمال في الوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ والقانون الدولي عندما يتعلق الأمر بأهم ملفات الصراع في الشرق الأوسط.

انتهى

لندن 7-10-2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد