تفاصيل: شاكيد تُعطي تعليمات لإقامة مستوطنات في النقب والجولان

ايليت شاكيد

أعطت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، ايليت شاكيد، تعليماتها لتحضير مُقترح لإقامة مستوطنات في النقب والجولان السوري المحتل، على أن يُعرَض على الحكومة فور إنجازه، كما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم".

وأشارت الصحيفة إلى، أن شاكيد أوعزت بتجهيز مقترح لإقامة 10 مستوطنات جديدة في النقب، موضحةً أن فرق العمل بدأت في إحراز تقدّم في الموضوع مع الأطراف المعنية.

وعقبت شاكيد على المخطط معتبرةً أن "هذه خطوة مهمة في تعزيز وتدعيم الاستيطان في النقب، قائلةً إنها منطقة ذات أهمية وطنية تمنع الاستيلاء غير القانوني على أراضي الدولة.

وأضافت شاكيد، أن "زيادة عدد السكان في النقب سيعود بالفائدة على جميع سكان المنطقة، بالإضافة إلى استغلال المساحات المُتاحَة لبناء وحدات سكنية إضافية".

وتابعت: "يجب أن ننشئ بلدات جديدة، لأننا نفقد بعض الأراضي في النقب، وكذلك من أجل توطين السكان".

وبشأن مخططات السيطرة على النقب، قالت شاكيد إن "هناك بعض المناطق الاستراتيجية في النقب نود التركيز عليها. إنشاء مدينة جديدة تسمّى كسيف، وكذلك إقامة بلدة تسمّى حيران، والتي يُنتظر أن تتحصل على الموافقات منذ وقت طويل، وبلدة جديدة إلى جانبها تسمى يتير"، مؤكدةً إصدارها أمرًا بإقامة مستوطنة "حانون" في منطقة النقب، والتي كان أمر إقامتها في السابقة معلقًا.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد