حماس تحذر من المساس بالمسجد الأقصى: المقاومة جاهزة ومتأهبة لصد العدوان

المقاومة الفلسطينية - أرشيف

أصدرت حركة حماس ، اليوم الخميس، تصريحًا صحفيًا حذرت فيه من القرار الذي اتخذته محكمة الاحتلال بالسماح لليهود بآداء صلوات صامتة في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدةً أن "المقاومة جاهزة ومتأهبة لصد العدوان والذود عن الحقوق".

وفيما يلي نص التصريح كما وصل سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس

قرار الاحتلال بالسماح لما يسمى الصلوات الصامتة اعتداء على الدين والمقدسات:

نحذر من مغبة القرار الغاشم الذي اتخذته ما تسمى محكمة الاحتلال الذي يسمح للصهاينة بتأدية صلواتهم في ساحات الأقصى.

إن هذا القرار هو عدوان صارخ على المسجد الأقصى المبارك، وإعلان واضح لحرب تتجاوز الحقوق السياسية إلى عدوان على الدين والمقدسات، فالاحتلال يواصل هذه السياسة التي تمهد لمخططه المشؤوم بتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، و فتح الطريق أمام قطعان المستوطنين لمزيد من الاقتحامات والتدنيس.

نؤكد أن المسجد الأقصى المبارك مهوب الجناب، عصيّ الحرمة، وإن أي عدوان عليه هو بمثابة عبث جديد في صواعق تفجير ستعود على الاحتلال بالوبال والثبور.

إن معركة سيف القدس لم تكن ولن تكون آخر فصول المواجهة تحت عنوان القدس، والمقاومة التي وعدت فأوفت تؤكد أنها جاهزة ومتأهبة لصد العدوان والذود عن الحقوق.

ندعو جماهير شعبنا في القدس والداخل المحتل إلى تكثيف التواجد والرباط في المسجد الأقصى لتشكيل السد المنيع في وجه الاحتلال من أن ينجح في تمرير مخطط التقسيم، وإلى الوقوف في وجه الاقتحامات المتزايدة في المسجد الأقصى.

نجدد الدعوة لجماهير شعوب أمتنا العربية والإسلامية أن تأخذ دورها في الدفاع والذب عن المسجد الأقصى، والوقوف عند مسؤوليتها الدينية والقومية، فالأقصى وساحاته ينتظرون جموع الفاتحين المحررين، ولا ينتظرون جموع المطبعين التي تدخل خائفة متوجسة تحت حماية الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الخميس: 7 أكتوبر 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد