حقيقة قرار تقديم امتحانات الفصل الأول داخل الفصول في الإمارات

مدارس الإمارات

كشفت صحيفة الإمارات اليوم، حقيقة وجود قرار بتقديم امتحانات الفصل الأول داخل الفصول في البلاد.

وقالت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية اتخذت قرارًا بإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول المقررة في ديسمبر المقبل داخل الفصول الدراسية لجميع الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، بمن فيهم طلبة التعليم عن بُعد.

وأضافت، أنه يستثنى من القرار 4 فئات: الطلبة الموجودين خارج الدولة غير القادرين على العودة للدولة، وطلبة الأمراض المزمنة، والطلبة من أصحاب الهمم، والمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت، أن القرار جاء للحد من الغش أثناء تقديم الامتحانات عن بُعد، وعودة الدوام الدراسي الواقعي في مختلف المراحل الدراسية، وتحديد المستوى الحقيقي لطلبة الأون لاين.

كما أوضحت، أن نسبة الطلبة الدارسين عن بُعد أقل من 10% من إجمالي الطلبة في جميع المراحل الدراسية، مُعتبرةً أن السماح للطلبة الدارسين عن بُعد بتقديم الامتحانات عبر النظام الالكتروني سيحدث فرقًا شاسعًا في الدرجات بينهم وبين الطلبة في التعليم الواقعي.

ونقلت عن مديرين ومسؤولين في مدارس خاصة، قولهم، إنهم رصدوا ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الطلبة في امتحانات العام الماضي التي جرت عن بُعد على خلاف مستوياتهم التعليمية المتدنية سواء في مشاركتهم الصفية وأدائهم للمشاريع والواجبات أو في امتحانات التقويم.

ونوهوا إلى، أنهم مع عودة معظم الطلبة للتعليم الواقعي نتيجة عودة الحياة لطبيعتها بعد الانخفاض اليومي للإصابات بفيروس كورونا، مؤكدين أنه بات بإمكان جميع الطلبة الدارسين عن بُعد تأدية امتحانات نهاية الفصل الدراسي في الفصول الدراسية مع بقية زملائهم الطلبة في الفصول الدراسية.

وأشاروا إلى، أن تأدية الامتحانات في الفصول ستحدد مستويات جميع الطلبة وستمنع أي محاولة للغش أو المساعدة من قبل ذويهم في المنازل.

وفي سياق متصل، أوضحت الصحيفة الإماراتية، أن المدارس لم تقرر بعد ما إذا كانت الامتحانات ستتم بشكل إلكتروني بحيث يحضر كل طالب جهاز الحاسوب معه في الفصل أو من خلال الامتحانات الورقية بالطريقة التقليدية.

وذكرت صحيفة الإمارات اليوم، أنه سيتم استثناء 4 فئات من تقديم الامتحانات في الفصول الدراسية: الطلبة الموجودين خارج الدولة غير القادرين على العودة للدولة، وطلبة الأمراض المزمنة، والطلبة من أصحاب الهمم، والطلبة المصابين بكورونا.

وفي نفس السياق، أكدن الصحيفة أن المدارس ستتخذ جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية خلال عودة الطلبة الدارسين عن بُعد للمقاعد الدراسية خلال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأكد المدرسون على أنه سيتم إلزام الطلبة الدارسين عن بُعد بإجراء مسحة الأنف قبل 72 ساعة من امتحانات الفصل الدراسي الأول، وحثهم على عدم مخالطة أي أشخاص آخرين غير أفراد الأسرة، وذلك لضمان سلامة وصحة الطلبة في الفصول الدراسية والكوادر التعليمية ولحماية الطلبة الدارسين عن بعد من الإصابة بكورونا.

المصدر : صحيفة الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد