حماس: سيظل التراث الفلسطيني منغرسًا في ذاكرة شعبنا

عبد اللطيف القانوع - الناطق باسم حركة حماس

أصدرت حركة حماس على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع، صباح اليوم الخميس، تصريحًا صحفيًا في ذكرى اليوم العالمي للتراث الفلسطيني.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور عبد اللطيف القانوع في اليوم العالمي للتراث الفلسطيني بما يأتي:

يحيي شعبنا الفلسطيني في السابع من أكتوبر من كل عام "اليوم العالمي للتراث الفلسطيني"، إذ يمثل التراث الفلسطيني الوجود الحقيقي لشعبنا، ويرسخ حقه التاريخي في أرضه ومقدساته، ويعزز من صموده أمام الاحتلال الصهيوني في مواجهة روايته المزيفة.

ما زال الاحتلال الصهيوني يحاول طمس التراث الفلسطيني بكل مكوناته، وسرقته وشطب الآثار الفلسطينية، سواء الإسلامية أو المسيحية، لتغيير الوقائع ولطمس المعالم، وليحافظ على بقاء كيانه المزعوم وروايته المزورة وتاريخه المزيف، وهو ما يواجهه شعبنا بتمسكه بحقوقه وتشبثه بتراثه الوطني.

سيواصل شعبنا الفلسطيني ثورته ضد المحتل الصهيوني للمحافظة على تراثه الوطني وإرثه التاريخي، ويواجه الرواية الصهيونية المزيفة، ويفشل كل محاولات دثر الثراث الفلسطيني وشطبه، ولن يفرط بشبر من أرضه أو بحق من حقوقه المشروعة.

سيظل تراثنا الفلسطيني بكل أشكاله متجذرًا في أرضنا، ومنغرسًا في ذاكرة شعبنا، ودليلًا دامغًا وساطعًا على حق شعبنا في أرضه ومقدساته، ولن ينجح الاحتلال في طمس معالم الأرض أو تغيير الوقائع فيها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد