إعصار شاهين في عُمان يتسبب بأضرار باليمن

سيول وفيضانات في اليمن

أعلنت السلطة المحلية في حضرموت اليمنية، حصيلة الأضرار بسبب الفيضانات بالمحافظة شرقي البلاد، جراء تأثيرات إعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عُمان المجاورة لليمن.

وأشارت سلطة حضرموت إلى تضرر عدد من المنازل خاصة القديمة منها وجرف نحو 20 سيارة جراء السيول والفيضانات التي ضربت مدينة المكلا مركز المحافظة.

وأوضحت، أن السيول تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، وعزل أجزاء من المدينة عن بعضها بعد أن غمرت المياه الطرق الرئيسة والشوارع.

وأكدت استمرار تدفق السيول في المكلا، في ظل توقعات بهطول مزيد من الأمطار على المدينة.

وكان قد أمر وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح، السلطات الطبية في المحافظات برفع الجاهزية القصوى لمجابهة تأثيرات إعصار شاهين.

ونوه بحيبح إلى ضرورة رفع أداء أقسام الطوارئ والإسعافات في عموم المستشفيات العامة والخاصة وتعزيزها بالطواقم المتخصصة ورفع جاهزية فرق الطوارئ والإسعافات وتوزيع سيارات الإسعاف في الطرق العامة.

يُشار إلى، أن هيئة الأرصاد الجوية اليمنية أطلقت تحذيرًا من تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي جراء الرطوبة التي خلفها إعصار شاهين.

وحذرت الأرصاد اليمنية من أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوبًا حتى صعدة شمالاً.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد