نقابة التمريض الفلسطينية تنظم مهرجان مركزي في اليوم العالمي للتمريض

غزة / سوا/ نظمت نقابة التمريض في اليوم العالمي للتمريض مهرجانا مركزيا بالتعاون مع كلية التمريض بالجامعة الإسلامية، بحضور أكثر من ألف ممرض وممرضة وبمشاركة لفيف من الشخصيات الرسمية والأهلية والأكاديمية، ووزير الأوقاف التركي محمد قروماز والسفير التركي مصطفى سارنتش والوفد التركي الذي زار غزة.

وبدأ المهرجان بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وشهداء التمريض، ثم ألقى نقيب التمريض عيد صباح كلمة حيا فيها جموع الممرضين على دورهم الكبير ورسالة السامية، مشيرا إلى جهود نقابة التمريض الفلسطينية في خدمة جموع الممرضين قائلا " أشرفت النقابة على امتحانات تعين ما جملته 259 ممرض في عام 2013_2014 واستطاعت أن توفر 631 فرصة عمل مؤقت، كما يجري العمل على تنفيذ برنامج دعم القطاع الصحي المقدم من UNDP والتعاون مع وزارة العمل والذي سيوفر 125 فرصة عمل مؤقتة للخرجين لعام 2015.

وأضاف صباح " يجري العمل على إعادة تفعيل برنامج جدارة، واستئناف ملف بدل الأمومة وبدل مجاز مرة أخرى، موضحا أنه تم استكمال ملف المسابقة الوظيفية رقم 18/2014 والذي سيعلن عنه قريباً "

وقال صباح " تم الانتهاء من ملف مزاولة المهنة لحملة البكالوريوس بدون امتحان بعد العديد من التحركات النقابية التي شهدها الجميع، وانهت النقابة ملف برامج التجسير من دبلوم إلى بكالوريوس، وسيتم العمل به في بداية الفصل الدراسي القادم بالجامعة الإسلامية والكلية الجامعية وبشروط ميسرة وللفرعين العلمي والأدبي.

وطالب صباح الاعتراف الواضح والصريح بحقوق موظفي غزة وصرف رواتبهم ومستحقاتهم كاملة دون نقصان، وتبني إقرار وتفعيل الإدارة العامة للتمريض في المحافظات الجنوبية والشمالية، ووجود نظام متابعة شاملة من قِبل وزارة التربية والتعليم على الكليات و المناهج المدرَّسة ومدى ملاءمتها للواقع الفلسطيني، وإيجاد وصف وظيفي مناسب لمهنة التمريض(المعاصرة) ينسجم مع الدرجة العلمية التي يحملها الممرض، وإنشاء وتفعيل المجلس الفلسطيني للتمريض ليأخذ على عاتقه التخطيط الاستراتيجي للمهنة.

كما ألقى أ. كمال أبو عون رئيس تجمع النقابات الفلسطينية كلمة أبرق فيها بالتحية الكبيرة لجموع الممرضين والممرضات في اليوم العالمي للتمريض قائلا " .. أقف اليوم بينكم .. في يومكم هذا .. أستذكر الشهداء من أسرة التمريض .. ممن قضوا نحبهم وهم على رأس عملهم .. فتحية لأرواحهم التي تداعب طيفنا .. تحية لبصماتهم التي ما زالت محفورة في قلوب الناس .. "

وأضاف أبو عون " تحية إلى كل ممرضٍ عمل بجدٍ ووفاء .. إلى كل ممرضٍ حرم نفسه الابتسامة .. ورسمها على شفاه المرضى والمتعبين.. إلى من وهبه الله مفاتيح السعادة وخدمة الناس وأكرمه بدعاء شيخ كبير وامرأة عجوز، وابتسامة طفل .. أذهبت عنه كدر الحياة وشظف العيش .. وقسوة المهنة.. لكم منا كل الحب والوفاء .. في يوم التمريض العالمي .. يا من وقفتم حصونً مانعة ، في كل ميدان ، وكانت لكم بصمة مميزة في ميدان التضحية والفداء .. ووقفتم جناً إلى جنب مع المجاهدين الذين تقدموا الصفوف الأولى، في مواجهة العدو الصهيوني وآلة بطشه المجرمة .. فو الله لا يقل جهدكم وجهادكم عنهم .. بذلتم أرواحكم وأنفسكم وأهلكم وأوقاتكم .. ووقفتم موقفاً عظيماً تعجز الكلمات عن تسطيره .. وأظهرتم شجاعة قلَّ نظيرها في زمن التخاذل، وصنعتم لشعبكم وأمتكم مجداً عظيماً في مشهد تكاملي مهيب .. مع باقي مؤسسات وهيئات المجتمع المختلفة."

كما ألقى ووزير الأوقاف التركي محمد قروماز كلمة أبرق فيها بالتحية الكبيرة للشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزة على جهدهم الكبير، كما وجه التحية لجموع الممرضين لدورهم الكبير في خدمة الجرحى والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني ".

وتخلل الحفل تكريم عوائل شهداء التمريض ونقباء التمريض السابقين، كما تخلل الحفل الأناشيد والدبكة الشعبية والمسابقات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد