وزير المالية الأردني يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيرته الأمريكية لهذا الهدف

جانيت يلين برفقة جو بايدن

تلقى وزير المالية الأردني محمد العسعس، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا من وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بأن وزير المالية العسعس بحث مع وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، سبل التعاون في مكافحة تمويل المنظمات الإرهابية.

وأكد الوزيران خلال الاتصال الذي جاء عقب زيارة الوفد الوزاري الأردني للولايات المتحدة الأميركية والاجتماع بعدد من المسؤولين هناك، أهمية العلاقة المتينة بين البلدين والدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للأردن.

كما أطلع الوزير العسعس نظيرته الأميركية على أهم نتائج الزيارة والاجتماعات الإيجابية التي عقدها الوفد في واشنطن الأسبوع الماضي مع مختلف الجهات في الإدارة الأميركية والكونغرس وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وأبرز ملامح المالية العامة والتحديات التي تواجه الأردن على المدى القصير والمتوسط والمتمثلة بارتفاع نسب البطالة والحاجة لاستعادة زخم النمو.

بدورها، أشادت الوزيرة الأمريكية بالإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي نفذتها الحكومة الأردنية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها العالم جراء أزمة كورونا ، وذلك بهدف تعزيز تنافسية الاقتصاد وخلق الوظائف في القطاع الخاص.

وأكدت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، استمرار دعم الحكومة الأميركية للأردن.

ونوهت وكالة أنباء الأردن، إلى أن الوزيران تشاركا تطلعاتهما نحو مباحثات مذكرة التفاهم وأهميتها بما تعكسه من ثقة في الاقتصاد الأردني ومتانة العلاقة بين البلدين، والتي تنعكس بدورها إيجابًا على الأسواق العالمية والمستثمرين.

المصدر : بترا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد