شاور: هناك إمكانية للتبادل التجاري مع سكاريا التركية وهذه المجالات المتاحة

صناعات فلسطينية

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة قلقيلية طارق شاور، اليوم الأربعاء، إن هناك إمكانية للتبادل التجاري في العديد من المجالات التجارية مع محافظة سكاريا التركية.

وأوضح شاور عقب توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتا تجارة قلقيلية وسكاريا التركية عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم)، أن المجلات المتاحة للتبادل التجاري في المواد الغذائية والحجر والرخام وصناعة الأثاث والألبسة والمعدات الإنشائية وتربية الأشتال.

وأكد عمق العلاقات التركية الفلسطينية منذ القدم، معتبرًا أن مثل هذه الاتفاقيات من شأنها أن توطد العلاقات على كافة الأصعدة.

وأشاد شاور بالجهود التي تبذل في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوسيع قاعدة تحقيق المنفعة للطرفين في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، عبر رئيس غرفة تجارة وصناعة قلقيلية طارق شاور عن شكره لرئيس وأعضاء غرفة تجارة سكاريا على اهتمامهم لإنجاز هذه الاتفاقية وللسفارة الفلسطينية في أنقرة ممثلة بسفير دولة فلسطين في جمهورية تركيا فائد مصطفى والمستشارة الاقتصادية في السفارة رنا أبو صيبعة، والطاقم التنفيذي في كلتا الغرفتين على جهودهم المبذولة المتوجة بتوقيع الاتفاقية.

واعتبر شاور، أن هذه الاتفاقية هي فرصة ل فتح آفاق جديدة للتعاون بين رجال الأعمال الفلسطينيين والأتراك، وهو ما تسعى له الغرفة التجارية لما له أهمية في تعزيز دور القطاع الخاص.

بدوره، دعا رئيس غرفة تجارة سكاريا لأن يكون هناك تعاون مستقبلي بين البلدين في مختلف الصناعات ومن ناحية الاستيراد والتصدير.

وركزت المذكرة على عدة بنود، أهمها تشجيع وتعزيز وتسهيل التعاون الفعال في مجال التجارة والخدمات، إذ سيقيم الطرفان اتصالات فعالة لتسهيل التجارة والأعمال وتوسيع التعاون الاقتصادي والصناعي.

وسيتم تبادل المعلومات حول جميع المسائل الاقتصادية والتجارية والصناعية، بما في ذلك المعلومات حول مختلف القطاعات والأسواق وفرص الأعمال المحددة المتاحة في سكاريا وقلقيلية.

وسيعمل الطرفان على تعزيز الاستثمار ونقل التكنولوجيا من خلال المشاريع المشتركة وغيرها من الترتيبات ذات المنفعة المتبادلة وتقديم الدعم لبعضهما البعض لتحديد مشاريع وشركاء معينين، وإعداد برامج تدريبية ودراسات جديدة يتم نشرها للمهتمين في قلقيلية وسكاريا، وسيقومان بالزيارات وتبادل الوفود التجارية بين البلدين، من أجل توسيع التعاون بين أعضائهما، والمشاركة في المعارض التجارية، وتشجيع المشاركة في المؤتمرات التي تعقد في كل من قلقيلية وسكاريا.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد