الخارجية تعقب على مخطط تحويل مطار القدس الدولي لتجمع استيطاني

مطار القدس القدس الدولي

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، بيانًا صحفيًا عقبت فيه على مخطط الاحتلال بناء آلاف الوحدات الاستياطنية على أرض مطار القدس الدولي.

نص بيان وزارة الخارجية والمغتربين كما وصل سوا:

تنظر الوزارة بخطورة بالغة للمشروع الاستعماري التوسعي الذي يجري تنفيذه على قدم وساق على أرض مطار قلنديا شمال القدس المحتلة، وما يتضمنه من عمليات واسعة لإنشاء البنى التحتية المطلوبة لبناء المشروع الاستيطاني الذي بات يعرف باسم "مستوطنة عطروت"، حيث يلتهم ما يزيد عن ١٥ الف دونما، ويؤدي إلى استكمال الطوق الاستيطاني الاستعماري الذي يفصل القدس الشرقية عن محيطها الفلسطيني من الجهة الشمالية.

إسرائيل تخطط لبناء 10 آلاف وحدة استيطانية على أرض مطار القدس الدولي

إن الوزارة إذ تدين مُجدداً هذا المشروع الاستعماري التهويدي الضخم، فإنها تُحذر من نتائجه وتداعياته الكارثية على الوحدة الجغرافية لأرض دولة فلسطين وفرص تحقيق السلام على مبدأ حل الدولتين. تُطالب الوزارة الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري مع دولة الاحتلال لإجبارها على وقف تنفيذ هذا المشروع لما يمثله من تهديدات استراتيجية على الحل السياسي للصراع والأمن والاستقرار في المنطقة. ترى الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية تتعمد وضع العراقيل والعقبات أمام أية جهود إقليمية ودولية مبذولة لتطبيق مبدأ حل الدولتين، وتؤكد في ذات الوقت أن تلك الجهود ستذهب ادراج الرياح تحت وطأة مخططات اسرائيل الهادفة لضم وابتلاع الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد