موعد مسلسل الهيبة الجزء الخامس على قناة ام بي سي mbc

الهيبة الجزء الخامس - توضيحة

كشفت وسائل إعلام فنية سورية، اليوم الاربعاء 6 أكتوبر 2021، عن موعد عرض مسلسل الهيبة 5 الجزء الخامس، وذلك بعد النجاح الساحق الذي حققته الأجزاء الأربعة السابقة من مسلسل الهيبة خلال الأعوام الماضية، وسط حالة من الترقب والانتظار الشديد تسود بين المواطنين وعشاق الدراما السورية اللبنانية خلال الايام الماضية.

وتصدر البحث عن مسلسل الهيبة الجزء الخامس محركات البحث الشهيرة خلال اليومين الماضيين في مختلف الدول العربية، وذلك بعد ان قامت الشركة المنتجة لمسلسل الهيبة بالكشف عن الإعلان الترويجي الأول للموسم الخامس والأخير للمسلسل.

ونشر الفنان السوري تيم حسن عبر صفحته الشخصية على موقع إنستغرام الإعلان الترويجي لمسلسل الهيبة الجزء الخامس، لمواجهة مرتقبة بين بطل المسلسل جبل وداعش، حيث يظهر بالإعلان الترويجي الفنان تيم حسن بشخصية جبل وهو يخاطب البطلة النسائية سارة إبراهيم والتي تقوم بدورها الفنانة ايميه صياح.

وقال جبل لسارة : ” عشنا هون حروب، وضروب بالطول وبالعرض، من أيام سلطان، بس بلا سياسية ما فيكي تكسبي حرب، وأنا هون قائد، والقائد بالمعركة ما بيصير يقلل من قيمة خصمه، دولة إسلامية، عراق، شام، وهاد الخصم لازم نواجهه، ونسميه باسمه”.

موعد عرض مسلسل الهيبة الجزء 5

وذكرت MBC عبر موقع تويتر، أن مسلسل الهيبة الجزء 5 يعرض عبر شاشاتها يوم 18 أكتوبر الشهر الجاري، من الأحد حتى الخميس، من كل اسبوع، بالإضافة الى منصة شاهد نت مدفوعة الاجر بعد عرضه لجميع المشتركين في كافة دول العالم.

وأشارت الى ان مسلسل الهيبة الجزء 5 يعرض في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة والسودان وتركيا، والساعة السادسة بتوقيت فلسطين والمملكة العربية السعودية ولبنان وسوريا والأردن.

ورجح الكاتب والمخرج التلفزيوني عبيدو باشا، في منشور له، أن تكون مرحلة تصوير الجزء الخامس والأخير لمسلسل الهيبة-الرد قد دخلت حيز التنفيذ.

وجاء في مشنور لـ"باشا" عبر صفحته بـ "فيسبوك": سوف تجد نفسك، في موقع تصوير " الهيبة- ٥" مسنودًا على هواء الحديقة مع شركة الصباح (صادق الصباح) والمخرج سامر البرقاوي.

وأضاف: "سيراميك من الشخصيات المحبرة بالألوان، من تيم حسن إلى منى واصف وعبد المنعم العمايري وعشرات الرجال والنساء المحاطين بالدهشة . كأن الدراما حصان أسود، تمر عليه عناصر الزمن من خلال مجموعة من العلامات . ثمة موسيقى تصل الجميع بدون تفريق .الأشغال ضخمة على الأبواب والنوافذ، داخل المنازل والقصور وفي الحدائق . لا شيء يكذب، خلال لقاء الأصدقاء وسط أشجار الصنوبر المتعالية بانتظار دوران الكاميرات( عبيدو، انطوان بلابان، عبد الله جبور، زيكو …) . هذا الجزء، لا مشجب عتيق ولا مصباح منسي.جبل مطل على نور شاهق. مجموعة من التويجات تنمو بين الحب والظرف والجد وأعلى درجات المهنية.

وانتهى الجزء الرابع من مسلسل الهيبة-الرد، بنهاية متوقعة، تمثلت بسيطرة جبل شيخ الجبل الذي يلعب دوره السوري تيم حسن على الهيبة والقضاء على نمر السعيد الذي مثل دوره اللبناني عادل كرم، بعد أن كان الأخير خصمًا أساسيًا في هذا الجزء الذي كان من بطولة كل من تيم، عادل، والسورية ديما قندلفت بالإضافة إلى القديرة منى واصف، ونخبة من ألمع الممثلين الذين أبدعوا في هذا الجزء أمثال عبدو شاهين ومحمد شمص.

وأكد منشور "باشا" ما جاء في آخر مشهد من الجزء الرابع، حين فاجأ المنتج صادق الصباح صاحب شركة صبّاح إخوان المتابعين بالتحضير لجزء خامس من مسلسل الهيبة.

ولم يكتف الصبّاح بهذه المفاجأة وحسب، بل أتبعها بأخرى تتعلّق بتصوير فيلم سينمائي عن الهيبة ليختتم به سلسلة الأجزاء الدرامية عبر الشاشة، وسيبصر النور نهاية عام 2022 وفق أعلى المعايير والتقنيات المتطورة والحديثة.

وقصة مسلسل الهيبة مقبسه من، Breaking Bad هو مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي عن الجريمة الغربية الجديدة أنشأه وأنتجه فينس جيليجان، تم بث العرض على AMC من 20 يناير 2008 إلى 29 سبتمبر 2013، ويتكون من خمسة مواسم ليصبح المجموع 62 حلقة . تم تصويره وتصويره في ألبوكيرك، نيو مكسيكو، ويحكي قصة والتر وايت ( بريان كرانستون )، وهومدرس كيمياء في المدرسة الثانوية يتقاضى أجراً زهيداً ومؤهلاً ومحبطاً ويعانيمن تشخيص حديث لسرطان الرئة في المرحلة الثالثة .

ويتحول وايت إلى حياة الجريمة، بالشراكة مع تلميذه السابق جيسي بينكمان( آرون بول )، من خلال إنتاج وتوزيع الكريستال ميث لتأمين المستقبل المالي لعائلته قبل وفاته، بينما يبحر في مخاطر عالم الجريمة الإجرامي. وفقًا لجيليجان، العنوان هو عامية جنوبية تعني "رفع الجحيم".

وقد كان أول موسم تلقت مراجعات إيجابية عموما، في حين تلقت بقية شوطه اشادة عالمية. منذ اختتامه، أشاد النقاد بالعرض كواحد من أعظم المسلسلات التلفزيونية في كل العصور.

وكان عدد مشاهدي عادل في المواسم الثلاثة الأولى، ولكن الرابعة و الخامسة شهدت مواسم ارتفاع معتدل في عدد مشاهدي عندما تم إتاحتها على نيتفليكس قبل العرض الأول للموسم الرابع. ازداد عدد المشاهدين بشكل كبير عند العرض الأول للنصف الثاني من الموسم الخامس في عام 2013.

بحلول الوقت الذي تم فيه بث الحلقة النهائية للمسلسل، كان من بين البرامج الكبلية الأكثر مشاهدة على التلفزيون الأمريكي. تلقى العرضالعديد من الجوائز، بما في ذلك 16 جائزة Primetime Emmy Awards، وثماني جوائز ستالايت، وجائزتي غولدن غلوب، وجائزتي بيبودي، وجائزتي اختيار النقاد، وأربع جوائز من اتحاد نقاد التلفزيون، فاز كرانستون بجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي أربع مرات، بينما فاز آرون بول بجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي ثلاث مرات ؛

وفازت آنا جان بجائزة Primetime Emmy Award لممثلة مساعدة بارزة في مسلسل درامي مرتين. في عام 2013، دخلت Breaking Bad موسوعة غينيس للأرقام القياسيةباعتباره العرض الأكثر استحسانًا على الإطلاق.

ويتبع مسلسل Breaking Bad بطل الرواية والتر وايت، وهو مدرس كيمياء يعيش في نيو مكسيكو مع زوجته وابنه المراهق المصاب بالشلل الدماغي. يُشخَّص الأبيض بسرطان المرحلة الثالثة ويُمنح إنذارًا بعامين متبقيين للعيش. بشعور جديد من الشجاعة على أساس تشخيصه الطبي، والرغبة في تأمين الأمن المالي لعائلته، يختار وايت الدخول في عالم خطير من المخدرات والجريمة ويصعد إلى السلطة في هذا العالم. يستكشف المسلسل كيف يحرر التشخيص المميت مثل تشخيص وايت رجلاً نموذجيًا من الاهتمامات والقيود اليومية للمجتمع العادي ويتبع تحوله من رجل معتدل في الأسرة إلى زعيم تجارة المخدرات.

وكان في الجزء الرابع من مسلسل الهيبة حصاد عاد جبل إلى حياته بعد محاولة اغتياله، وفقده لزوجته وابنه، محاولا الكشف عن الجناة، وتتصاعد الأحداث عندما يكتشف أشياء لا يُحمد عقباها.

يذكر أن الهيبة مسلسل سوري لبناني تم إنتاجة سنة 2017 أُعد للعرض في موسم رمضان 1438 هـ على قنوات إم بي سي دراما، وإم تي في اللبنانية، وشبكة أوربت شوتايم، من إنتاج شركة سيدرز آرت برودكشن، وتأليف وسيناريو وحوار هوزان عكو، وإخراج سامر برقاوي، ومن بطولة الفنان السوري تيم حسن، والفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، والفنانة السورية منى واصف والفنانة اللبنانية كارلا بطرس، والفنانة السورية الصاعدة روزينا لاذقاني. يأتي المسلسل ضمن البطولة الرمضانية الثالثة على التوالي بين تيم حسن ونادين نسيب نجيم من بعد مسلسل تشيلو سنة 2015 ومسلسل نص يوم سنة 2016. وتم عرض الجزء الثاني من المسلسل تحت عنوان "الهيبة العودة" في رمضان 1439 هـ 2018، وقد عرض هذا الجزء أحداث وقعت زمنيا قبل أحداث الجزء الأول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد