ليبيا: رابط منظومة منحة الزوجة والابناء 2021

وزارة الشؤون الاجتماعيةليبيا

نشر وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021، رابط لتسجيل في منظومة منحة الزوجة والابناء 2021، حيث يبحث العديد من المواطنين عن رابط لمعرفة تفاصيل شاملة عن المنحة التي تقدمها الدولة الليبية للزوجات الليبيات والأبناء.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن منحة ليبية تقدر قيمتها بحوالي 40 ألف دينار ليبي، الهدف من ورائها مساعدة المواطن الليبي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ولتحسين مستوى دخل الأسـرة تطبيقاً لما نص عليه القانون رقم 27 لسنة 2013.

وأوضحت الوزارة أن الدولة قررت زيادة المبلغ المخصص لصرف المنحة بقيمة مليارين و250 مليون دينار ليبي خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الجاري 2021، حيث بدأت الترتيبات لصرف منحة الزوجة والأبناء للعام الجاري 2021 منذ شهر أبريل الماضي.

ونتشر لكم وكالة سوا الاخبارية آلية الاستعلام عن منحة الزوجة والأبناء 2021:

• قم بالدخول على رابط منصة حكومتنا من هنا.

• قم بتدوين البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات الفارغة.

• قم بالتأكد من صحة البيانات.

• قم بأخذ البيانات بصورة ورقية الى صندوق دعم الشباب.

• قم بطبع جميع البيانات المدخلة في ورقة واحدة.

شروط استحقاق منحة الزوجة والأبناء 2021:

كافة الأبناء سواء ذكر أو أنثى دون ال 18 سنة.

البنات اللاتي يتجاوز عمرهن ال 18 سنة.

الزوجات ربات المنزل (اللاتي لا تعملن).

النساء الليبيات المتزوجات من أشخاص أجانب.

يذكر أن الحرب الأهلية الليبية أو الحرب الأهلية الليبية الثانية أو الأزمة الليبية هو صراع دائر بين أربع منظمات متناحرة تسعى للسيطرة على ليبيا، جذور الأزمة تكمن في الحالة التي سادت البلاد عقب الثورة سنة 2011 وأبرز سماتها وجود جماعات مسلحة عديدة خارج سيطرة الحكومة.

اشتعل الصراع بين الحكومة التي كانت آنذاك المعترف بها دولياً والمنبثقة عن مجلس النواب الذي انتخب ديمقراطيا في عام 2014 والذي يتخذ من مدينة طبرق مقراً مؤقتاً له، والمعروفة رسمياً باسم "الحكومة الليبية" ومقرها في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وحكومة إسلامية تتناحر معها أسّسها المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته القانونية ومقرها في مدينة طرابلس. وفيما ومجموعات مسلحة تحت قيادة المشير خليفة حفتر والذي يحظى بدعم من مصر والإمارات العربية المتحدة. الحكومة الإسلامية التابعة للمؤتمر الوطني العام.

وتسمى أيضا "حكومة الإنقاذ الليبية"، تقودها جماعة الإخوان المسلمين، ومدعومة من قبل تحالف جهات إسلامية تعرف باسم "فجر ليبيا" وتحظى بدعم من قطر، السودان وتركيا. وقد حكمت المحكمة الليبية العليا ببطلان التعديلات الدستورية التي اقرتها لجنة تسمي ب لجنة فبراير ومما قضي بكافة القرارات الناتجة عن هذه اللجنة بما فيها انتخابات البرلمان الدي حكمت ببطلانه قانونا وقد صدر هذا الحكم تحت التهديد نتيجة حصار مليشيات مسلحة تابعة للاحزاب والكتل السياسية الخاسرة في الانتخابات لمقر المحكمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد